اكتمال وصول حجاج سوريا إلى مكة لأداء فريضة الحج

camera iconوصول حجاج سوريا إلى مطار جدة في السعودية- 24 من تموز 2019 (لجنة الحج العليا)

tag icon ع ع ع

اكتمل وصول حجاج سوريا إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج للعام الحالي، عن طريق “لجنة الحج العليا السورية” التابعة للائتلاف المعارض.

وأعلنت اللجنة، الاثنين 5 من آب، أن 22500 حاج وصلوا إلى السعودية من عدة مناطق في الداخل السوري ودول الجوار.

وأوضحت اللجنة أن 6500 حاج هم من دمشق وما حولها، خرجوا عن طريق مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية، كما خرج ستة آلاف حاج من حماة وحلب وإدلب وما حولها عن طريق مطاري هاتاي التركي وأربيل العراقي.

وخرج 4800 حاج من جنوب تركيا واسطنبول عن طريق مطاري غازي عنتاب واسطنبول، إضافة إلى ألف حاج من مطار القاهرة، و2200 حاج من الأردن، و2000 حاج من دول الخليج العربي.

وتدير “لجنة الحج العليا” ملف الحج منذ الأول من أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه لـ “الائتلاف” المعارض من قبل السعودية.

وتنتشر مكاتب اللجنة في الداخل السوري ضمن معبري باب الهوى وباب السلامة، أما في تركيا فتوجد ثلاثة مكاتب، في غازي عينتاب والريحانية واسطنبول.

وفي حديث سابق مع مدير الحج السوري في لجنة الحج العليا، سامر بيرقدار، قال إن اللجنة وقعت اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لعام 2019 بزيادة بلغت 3500 حاج عن الموسم الماضي ليصبح عدد الحجاج 22500 حاج.

ويتوجه الحجاج إلى مخيمات منى، الجمعة المقبل، لقضاء يوم التروية، قبل الوقوف في صعيد عرفات في التاسع من ذي الحجة الذي يوافق السبت المقبل.

وأكدت اللجنة أن مخيمات منى وعرفات أصبحت جاهزة لاستقبال الحجاج كافة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة