fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قتلى بهجومين في أمريكا.. ترامب يصف الحادثة بـ “جريمة كراهية”

مدنيون مذعورون حادثة إطلاق النار في ولاية أوهايو الأمريكية، الأحد 4 من آب 2019 (رويترز)

ع ع ع

برنامج مارِس التدريبي- مؤمنة الحموي

أعلنت شرطة مدينة دايتون في ولاية أوهايو الأمريكية عبر حسابها على “تويتر” عن سقوط عشرة قتلى في حادث إطلاق نار حدث في المدينة، اليوم الأحد 4 من آب.

وجاء في التغريدة أن الهجوم الذي حدث خلال الساعات الأولى من الصباح سقط فيه عشرة قتلى من بينهم منفذ الهجوم، بالإضافة لإصابة ما لا يقل 16 آخرين.

وأتى الهجوم بعد ساعات قليلة من مقتل 20 شخصًا وإصابة 26 آخرين، إثر حادث إطلاق نار داخل متجر “وول مارت” بمدينة إل باسو في ولاية تكساس.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية أن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به وتحقق في “جريمة كراهية”، وذلك على خلفية بيان يتضمن عبارات “عنصرية وكراهية” تجاه المهاجرين، يُعتقد أن المشتبه به نشره قبل وقوع الهجوم بـ 20 دقيقة، كما فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقًا في الواقعة باعتبارها “إرهابًا محليًا”.

ومن جانبه أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه في تويتر “جريمة الكراهية” التي وقعت اليوم، وكتب، “أعلم أنني أقف مع الجميع في هذا البلد لإدانة جريمة الكراهية التي وقعت اليوم. لا يوجد سبب أو عذر أبدًا يمكنه أن يبرر قتل الأبرياء”.

 

كما نقلت “CNN” عن عضو مجلس النواب، فيرونيكا إسكوبار، قولها إن عدد الضحايا “صادم”.

وأعربت شركة “وول مارت” التي وقع أحد الهجومين في متجر تابع لها، عن صدمتها بالحادثة المأساوية في تغريدة عبر تويتر، جاء فيها “نحن في حالة صدمة جراء الأحداث المأساوية في مركز سيلو فيستا التجاري… نحن نصلي من أجل الضحايا والمجتمع والمراكز التابعة لنا وكذلك من أجل من يقدمون المساعدة”.

وتكررت حوادث إطلاق النار الدامية في ولايات مختلفة في أمريكا، ومؤخرًا في 31 من أيار الماضي، قتل 11 شخصًا وأصيب ستة آخرون إثر هجوم اقتحم فيه مسلح وهو موظف حكومي مبنى البلدية في مدينة فرجينيا وشرع بإطلاق النار، قبل أن يلقى حتفه في تبادل إطلاق نار مع الشرطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة