ملامح جبهة رياضية تتشكل ضد الدباس

اللاعب محمد عفش- يمين واللاعب ماهر السيد- يسار 23 تموز 2019(صفحة ماهر السيد على فيس بوك)

camera iconاللاعب محمد عفش- يمين واللاعب ماهر السيد- يسار 23 تموز 2019(صفحة ماهر السيد على فيس بوك)

tag icon ع ع ع

يبدو أن الصراع على رئاسة اتحاد كرة القدم السوري سيتصاعد مع الأيام المقبلة، فبعد إعلان لاعب كرة القدم ماهر السيد نيته الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم السوري، في 21 من أيار، ودعوة فادي الدباس رئيس الاتحاد للاستقالة، أعلن اللاعب السوري الأسبق محمد عفش نيته الترشح هو أيضًا، دون أن يبين إن كان سيترشح للرئاسة أم لعضوية الاتحاد، مؤكدًا أن الهدف الرئيس هو وصول المنتخب السوري لكأس العالم 2022 في قطر.

تصريحات عفش في 22 من تموز الحالي، جاءت ضمن برنامج “الكابتن”، الذي يعرض على التلفزيون السوري الحكومي، والذي طالب مقدمه، محمد الخطيب، الدباس بالاستقالة مرارًا، وهو ما عبر عنه عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية السورية في وقت سابق، وكذلك كان موقف صحيفة “الرياضية” إحدى أوسع الصحف السورية الرياضية انتشارًا في سوريا، التي قالت عبر “فيس بوك”، “نأمل من نجومنا أن يحذوا حذو العفش ولا يتركوا الساحة للمتطفلين”، ناشرةً صورة الدباس وعفش.

وقال عفش في المقابلة، إن المنظومة الرياضية في البلاد كلها خاطئة، بحسب رأيه.

ونشر ماهر السيد، لاعب ناديي الوحدة والجيش وقائد المنتخب السوري الأسبق، صورة عبر “فيس بوك” في 23 من تموز مع محمد عفش وعنونها بـ “فجر جديد للكرة السورية”، وكان السيد أعلن ترشحه ضمن نفس البرنامج في وقت لاحق.

ويعتبر كل من محمد عفش وماهر السيد من أشهر لاعبي كرة القدم السورية، ومثّل كل منهما ناديين يملكان قاعدة جماهيرية واسعة، هما الوحدة الدمشقي والاتحاد الحلبي.

لم تتضح بعد ملامح الجبهة التي تتشكل في مواجهة الدباس بالتزامن مع الحملة الإعلامية ضده، وكيف سيجتمع ماهر السيد ومحمد عفش معًا ومن سيترشح منهما.

الحملة الإعلامية لم تطل الدباس وحده، بل طالت كذلك مدرب المنتخب فجر إبراهيم، وامتدت لتشمل وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات سورية ساخرة، خاصةً بعد الأداء الهزيل للمنتخب في كاس آسيا في الإمارات 2019، وأزمة النتائج التي يعيشها المنتخب السوري، وكان آخرها احتلاله المركز الثالث في بطولة نهرو الودية في الهند التي شارك فيها إلى جانب منتخبات آسيوية تتذيل ترتيب المنتخبات.

 

وانتشرت عبر “فيس بوك” دعوات وصور تسخر من فجر إبراهيم واتحاد كرة القدم بقيادة فادي الدباس، ومن الواقع الرياضي السوري.

وكانت التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023، وضعت المنتخب السوري في مجموعة سهلة.

وبحسب القرعة، التي سحبت الأربعاء 17 من تموز، ضمت المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب السوري كلًا من الصين والفلبين ومالديف وجوام.

وتقام التصفيات خلال الفترة بين 5 من أيلول المقبل و9 من حزيران 2020، وتلعب المباريات ذهابًا وإيابًا.

وطالب الإعلامي والممثل علي بوشناق باستقالة اتحاد كرة القدم السوري عبر برنامجه “منقدر” الذي يبث على قناة “لنا” التلفزيونية.

وقال علي، عبر صفحته الشخصية في فيس بوك، “بعد النتائج المخيبة التي قدمها المنتخب من حقنا أن نسأل اتحاد كرة القدم المنتخب إلى أين؟”

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة