fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انفجار سيارة مفخخة ضمن المربع الأمني للنظام في القامشلي

تفجير في مدينة القامشلي في الحسكة- 11 من تموز 2019 (مدينة الحب القامشلي فيس بوك)

ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة ضمن منطقة المربع الأمني في القامشلي في محافظة الحسكة شرقي سوريا، ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار مادية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم الخميس 11 من تموز، إن الانفجار وقع بجانب كنيسة السيدة العذراء وسط القامشلي، وتسبب بإصابة عدد من الأشخاص وأضرار مادية في جوانب من الكنيسة والمحال التجارية والسيارات.

من جهته أكد مدير مشفى القامشلي الوطني، عمر عاكوب، لإذاعة “شام إف أم” المحلية، أن 11 إصابة وصلت إلى المستشفى في حصيلة أولية نتيجة للانفجار.

وتسيطر “وحدات حماية الشعب” (الكردية) على معظم المناطق في الحسكة، بينما يفرض النظام السوري سيطرته على المربع الأمني داخل المدينة وعلى “فوج كوكب” العسكري.

وتزامن ذلك مع ثلاثة انفجارات بدراجات نارية مفخخة خلال الساعات الماضية في الحسكة، مع تزايد التفجيرات في المدينة خلال اليومين الماضيين.

وقالت وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية، اليوم، إن ثلاث دراجات نارية مفخخة انفجرت في حي الكلاسة وسط الحسكة، وأدت إلى إصابة عضو في قوات “أسايش”.

وأوضحت الوكالة أن التفجير الأول وقع صباح اليوم قرب دوار المشحمة بحي الصالحية، ليتلوه انفجار ثان على بعد حوالي 100 متر، ويعقبه انفجار ثالث في نفس المنطقة المستهدفة.

وتشهد المدينة الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، انفجارات متزايدة وتطال المناطق المدنية والعسكرية التابعة للقوات الأمنية.

وكان آخر تلك التفجيرات، يوم أمس، إذ وقع تفجير طال بلدة مركدة في ريف الحسكة وأسفر عن إصابة ثلاثة أطفال وشخص آخر، وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية”، المسؤولية عنه، بحسب وكالة “أعماق” التابعة له.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة