fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الرقابة مستمرة.. قناة “لنا” تحذف مشاهد من مسلسل “قلم حمرة”

الممثلة سلاف معمار في مشهد من مسلسل قلم حمرة 2014 (يوتيوب)

الممثلة سلاف معمار في مشهد من مسلسل قلم حمرة 2014 (يوتيوب)

ع ع ع

أثار غياب مشاهد وحوارات بين أبطال العمل تتعلق بالأوضاع الاجتماعية في سوريا من الحلقة الأولى من مسلسل “قلم حمرة” في أثناء عرضه على قناة “لنا” السورية المختصة بعرض مسلسلات الدراما السورية اعتراضات من متابعين للعمل.

دفعت الاعتراضات قناة لنا لإصدار بيان، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، أمس الأحد 7 من تموز، قالت فيه إنها لم تحذف أي مشهد من المسلسل، وما عرضته هو ما وصلها من الشركة المنتجة للعمل دون تدخل منها على حد وصفها.

وجاء في بيان المحطة “متابعينا ومشاهدينا الكرام من اليوم الذي بدأنا فيه مشوارنا سويًا، كافة المسلسلات التي عرضناها ونقوم بعرضها حاليًا أو سنعرضها مستقبلًا لم تخضع لأي رقابة من قبلنا مهما كان حجمه خصوصًا على صعيد المشاهد”.

وأكدت القناة، “لم يحدث ولا أي مرة أن قمنا بأي تعديل بها بسيطًا كان أم كبيرًا سواءً قص أو أي شي اخر ولم ولن نتدخل باي مشاهد بها، نحن نعرض الأعمال الدرامية تمامًا كما تصلنا من شركات الإنتاج التي تزودنا بها”.

متابعينا ..ومشاهدينا الكرام .. من اليوم الذي بدانا فيه مشوارنا سويا .. كافة المسلسلات التي عرضناها .. ونقوم بعرضها…

Gepostet von ‎تلفزيون لنا‎ am Sonntag, 7. Juli 2019

ويستعرض المسلسل الأوضاع الاجتماعية والسياسية في سوريا عام 2011، رافعًا مستوى النقاشات إلى حد اعتبره بعض المشاهدين “جريئًا”.

وعرض سابقًا على قنوات عربية من بينها “MBC دراما”، وهذه المرة الأولى التي يعرض فيها على قناة سورية لديها مكاتب داخل سوريا.

وجاء البيان على خلفية تعليقات من متابعي القناة قالوا فيها إن مشاهد حذفت الحلقة الأولى، متسائلين عن خلفية قرار الحذف، خاصةً أن المحطة سبق وعرضت أعمالًا فنيةً أخرى دون حذف أي مشاهد.

وسخر الكاتب سامر رضوان عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” من موقف القناة.

وقال سامر “قناة (لنا) تتبرأ من موقف الكاتبة يم مشهدي، وتحذف حوارات ومشاهد مهمة من مسلسلها (قلم حمرة) الذي تعرضه على شاشتها، يبدو أن القناة تفاجأت بآراء الكاتبة بعد عرض الحلقة الأولى أيضًا”.

قناة (لنا) تتبرأ من موقف الكاتبة يم مشهدي ، وتحذف حوارات ومشاهد مهمة من مسلسلها ( قلم حمرة) الذي تعرضه على شاشتها .يبدو أن القناة تفاجأت بآراء الكاتبة بعد عرض الحلقة الأولى أيضاً .

Gepostet von Samer Radwan am Samstag, 6. Juli 2019

كما طالبت صفحة “كلاكيت”، وهي صفحة تهتم بنقل الأخبار الفنية السورية (لا تتبع للشركة المنتجة التي تحمل نفس الاسم) بوقف عرض المسلسل في حال قررت القناة متابعة حذف المشاهد من العمل.

قناة لنا تقوم بحذف اغلب مشاهد مسلسل قلم حمرة ، على الرغم من عدم وجود اي مشاهد خادشة او حوارات غير منطقية.مسلسل ٣٠ حلقة بيخلص ب ٥ حلقات ع هذا العرض !!!!!؟؟

Gepostet von ‎كلاكيت.klacket‎ am Samstag, 6. Juli 2019

مسلسل “قلم حمرة” من بطولة سلاف معمار وكاريس بشار وعابد فهد، من إخراج حاتم علي وسيناريو يم مشهدي.

تم عرض المسلسل للمرة الأولى في عام 2014.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة