الدقيقة 73.. دعوات للهتاف ضد إسرائيل في مصر

سائح إسرائيلي يشاهد مباريات كأس أمم إفريقيا 30 حزيران 2019(صفحة السفارة الإسرائيلية في القاهرة على فيس بوك)

camera iconسائح إسرائيلي يشاهد مباريات كأس أمم إفريقيا 30 حزيران 2019(صفحة السفارة الإسرائيلية في القاهرة على فيس بوك)

tag icon ع ع ع

دعا ناشطون مصريون في مواقع التواصل إلى الهتاف ضد إسرائيل في الدقيقة 73 من زمن مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام اليوم، 6 من حزيران، ضمن منافسات الدور 16 في مصر.

وجاءت هذه الدعوات على خلفية نشر الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية في مصر على موقع “فيس بوك”، في 30 حزيران الماضي، صورًا لسياح إسرائيليين في ملاعب القاهرة لمشاهدة مباريات البطولة.

وقالت السفارة في منشورها إن “الكثير من السياح الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة كأس الأمم الإفريقية 2019، تم نشر بعض من صور المشجعين الإسرائيليين على موقع YNET الإسرائيلي”.

وتابعت، “زار المشجعون الإسرائيليون القاهرة والسويس والإسماعيلية، وكانت هذه المرة الأولى للجماهير الإسرائيلية لمشاهدة التصرف الإنساني من جانب جماهير الكرة المصرية بذكرى مشجعيهم في الدقيقة 20 والدقيقة 74 من جماهير الزمالك والأهلي”.

 

وسخر معلقون من منشور السفارة الإسرائيلية، ودعا محمد عبد الرازق السياح الإسرائيليين إلى رفع العلم الإسرائيلي ليقوم الشعب المصري بواجبه تجاههم، على حد وصفه.

وعلقت نيفين شلبي على منشور السفارة بقولها، “من الممكن تفعيل وسم اهتف في الدقيقة 73 ضد إسرائيل، هذا التاريخ قريب لقلوبكم”.

وهذا ما تحول لوسم على “تويتر” تفاعل معه مئات المغردين.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن يصافح السادات 8 تشرين الثاني 2017 (العربية)

ونشر بعض المغردين صورًا من “حرب أكتوبر” والتي جرت في عام 1973، وتعرف أيضًا باسم “حرب العاشر من رمضان”.

وهي ليست المرة الأولى التي تظهر فيها دعوات للهتاف في أوقات معينة أثناء مبارايات البطولة، إذ سبق أن دعا ناشطون للهتاف للاعب المصري محمد أبو تريكة في الدقيقة 22 من المباريات لدعم اللاعب الذي تتهمه السلطات المصرية بالإرهاب والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وبدأت العلاقات المصرية الإسرائيلية على الصعيد الديبلوماسي منذ توقيع اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية والتي عرفت باسم اتفاقية “كامب ديفيد” في 26 آذار 1979.

ويلتقي اليوم المنتخب المصري مستضيف البطولة مع منتخب جنوب إفريقيا لتحديد المتأهل إلى دور الثمانية من منافسات البطولة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة