fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

توتر بين برشلونة وأتلتيكو.. السبب كريزمان

لاعب أتلتيكو مدريد أنتوان كريزمان (موقع أتلتيكو مدريد)

ع ع ع

هاجم نادي أتلتيكو مدريد إدارة نادي برشلونة ولاعب فريقه الفرنسي أنطوان كريزمان، بعد تصريحات رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، حول الاجتماع مع نظيره رئيس أتلتيكو مدريد بشأن التعاقد مع الدولي الفرنسي.

ولم ترق تصريحات بارتوميو، الجمعة 5 من تموز، لإدارة أتلتيكو مدريد، التي قال فيها إن ممثلو النادي التقوا مع رئيس أتلتيكو مدريد، جيل أنخيل مارين، للحديث عن التعاقد مع كريزمان.

وأصدر أتلتيكو مدريد بيانًا هاجم فيه رئيس نادي برشلونة وكريزمان، قال فيه إن النادي يريد توضيح القضية.

وأضاف النادي في البيان، أنه في أيار الماضي أخبر كريزمان إدارة النادي قراره بالرحيل نهاية الموسم، وفي الأيام التي تلت الاجتماع، أدرك النادي أن برشلونة واللاعب توصلا إلى اتفاق في آذار الماضي، و”تحديدًا في الأيام التي تلت مباراة العودة في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، وهو ما يشير إلى أن الطرفين تفاوضا بشأن بنود الاتفاقية منذ منتصف شهر شباط”.

وحول تصريحات بارتوميو قال “الروخيبلانكوس” “نود التأكيد على انعقاد اجتماع بالأمس بين ميجيل أنخيل جيل والمدير التنفيذي لنادي برشلونة أوسكار جراو بناءً على رغبة برشلونة، وفي هذا الاجتماع، وفور أن انخفضت قيمة الشرط الجزائي الخاص بكريزمان من 200 إلى 120 مليون يورو، أبدى السيد جراو نيته في تأجيل دفع تلك القيمة المالية المشار إليها والخاصة بقيمة الشرط الجزائي للاعب سارية المفعول بداية من الأول من تموز”.

وأضاف، “وهو ما رفضه بالفعل أتلتيكو مدريد بعد توصله إلى أن نادي برشلونة وأنطوان كريزمان لم يحترما نادي أتلتيكو مدريد وجمهوره”.

وقرر النادي مطالبة اللاعب ووكيل أعماله ومحاميه بعودة اللاعب، الأحد، إلى منشآت النادي والامتثال لتعاقديته مع الفريق، والبدء في التحضير للموسم المقبل.

وعبر أتلتيكو مدريد عن استنكاره لسلوك الطرفان، وبصفة خاصة برشلونة، بسبب ما وصفه بـ”تحريض اللاعب على إنهاء عقده مع أتلتيكو في لحظة مهمة من الموسم”، بالوقت الذي كان الفريق فيه ينافس على دوري الأبطال وصدارة الدوري الإسباني.

ووصف أتلتيكو تلك الخطوة بـ”اختراق القواعد الأساسية التي تنظم نزاهة كافة المسابقات الرياضية، بالإضافة إلى الاشتباه في تسبب ما حدث بأضرار كبيرة للنادي والجماهير”.

ليست المرة الأولى التي يحاول فيها برشلونة بالحصول على خدمات كريزمان، على الرغم من التهديد بعقوبة الحرمان، بسبب التفاوض مع اللاعب وهو يمتلك عقدًا مع أتلتيكو أكثر من ستة أشهر، وهذا ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

ويمتد عقد كريزمان مع أتلتيكو مدريد حتى صيف 2022.

ويمكن لإدارات النوادي التفاوض حول مصير اللاعبين وانتقالاتهم خلال عقودهم، ولكن على مستوى الإدارات وليس بشكل منفرد.

ويمنع قانون “فيفا” أي لاعب من توقيع مع فريق آخر إلا في حال انتهاء عقده الحالي أو قرب انتهائه (ستة أشهر على الانتهاء).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة