تركيا تسعى إلى زيادة عدد الطلاب الأجانب في جامعاتها إلى 200 ألف

camera iconالرئيس التركي برفقة عدد من الطلاب الأجانب خلال احتفال تخرج الطلاب الأجانب الثامن (Karar)

tag icon ع ع ع

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا تسعى إلى زيادة الطلاب الدوليين في جامعاتها إلى 200 ألف طالب بحلول العام 2023.

كلمة أردوغان جاءت خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من الطلاب الدوليين، الأربعاء 3 من تموز، في العاصمة أنقرة، ووجه فيها نصائحه للطلبة الأجانب.

وتوجه أردوغان للطلبة قائلًا، “في هذه الصالة خريجون سيكونون وزاراء ورؤساء وزراء وسياسيين وصناعيين في المسقبل، أرى فيكم أناسًا سيحملون الخير لبلدانهم وللعالم”.

وأردف الرئيس التركي، “أبوابنا ستكون مفتوحة لكم دائمًا، نحن لن ننساكم أبدًا، ونريد منكم أن نبقى أحياء داخل قلوبكم وأن تكونوا ممثلين لتركيا عند العودة إلى بلادكم”، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

https://www.youtube.com/watch?v=34zu0rngf0k

وأكد أردوغان في حديثه أن تركيا استقبلت ما يقرب من 150 ألف طالب أجنبي حتى الآن، وأن تركيا تولي أهمية لمساعدة الطلاب الدوليين.

ويبلغ عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية، 20 ألفًا و701 طالب، حتى منتصف شهر كانون الثاني 2019 بحسب ما نقلت (PRNet).

وأشار وزير التعليم التركي، عصمت يلماز، في مؤتمر “المجتمعات التركية والأقارب خارج الوطن”، في 31 من كانون الثاني 2018، إلى أن الحكومة التركية منحت الطلاب السوريين، الذي بلغ عددهم حتى عام 2017، 15 ألف طالب، نحو 1400 منحة دراسية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة