fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

على غرار البازارت التركية.. محلي اعزاز يقرر إقامة أسواق شعبية

أسواق اعزاز بريف حلب الشمالي- 5 من آيار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

قرر المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي إقامة أسواق شعبية، بهدف حل مشكلة “البسطات” والباعة الجوالين.

وفي قرار نشره اليوم، الثلاثاء 25 من حزيران، عبر الصفحة الرسمية، أعلن المجلس إقامة أسواق يومية (بازار) على مدار الأسبوع موزعة في المدينة.

ويعتبر هذا النوع من الأسواق معروفًا في المدن والمحافظات التركية، والتي تخصص الحكومة أمكنة وأيامًا محددة لإقامة بازارات شعبية على امتداد أيام الأسبوع.

وتوفر البلديات التركية للمواطنين، بالإضافة لإشرافها على تلك الأسواق، وسائل النقل الجماعي، إلى جانب خدمات في تجهيز وإعداد تلك الأسواق الأسبوعية.

وتتوزع الأسواق في اعزاز، بحسب قرار المجلس، على ساحة حسني جميل حمادة في يوم السبت، وبالقرب من مسجد علي بن أبي طالب في يوم الأحد، وسوق طريق تل رفعت قرب جامع أبي بكر الصديق يوم الاثنين.

وفي يوم الثلاثاء يقام السوق بالقرب من جبانة (مقبرة) الشيخ سعد، والأربعاء قرب مدرسة الأقصى، والخميس قرب مديرية المواصلات في المدينة.

وتعاني المدينة من مشكلة انتشار “البسطات” العشوائية والباعة المتجولين، وتجد الإدارة المدنية في المنطقة صعوبة بالتصدي لهذه الظاهرة.

وترتبط الأسواق السورية في الريف الشمالي لحلب، على صعيد المواطنين ومعاملاتهم اليومية، بالليرة التركية، إذ شهدت أسواق ريف حلب حالة من الركود بسبب هبوط سعر الليرة التركية من أربع ليرات إلى ست، في فترة توتر العلاقات بين تركيا وواشنطن الذي أدى إلى تدهور قيمة العملة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة