fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بولتون يصف التراجع الأمريكي عن قصف إيران بالتعقل لا الضعف

مستشار الأمن القومي جون بولتون في القدس - 23 حزيران 2019 (AP)

مستشار الأمن القومي جون بولتون في القدس - 23 حزيران 2019 (AP)

ع ع ع

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، اليوم الأحد 23 من حزيران، تراجع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن قصف مواقع إيرانية على خلفية إسقاطها لطائرة رقابة مسيرة أمريكية بـ”التعقل” محذرًا إيران من اعتباره ضعفًا.

وكان الرئيس الأمريكي قد ألغى ضربات عسكرية أمريكية على مواقع عسكرية إيرانية، في 20 من حزيران، لرفضه قتل الإيرانيين دون حاجة قصوى، حسبما ذكر في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على “تويتر”.

وأصر الإيرانيون أن الطائرة المسيرة الأمريكية كانت قد تخطت المجال الجوي الإيراني، فيما يخالف التأكيدات الأمريكية.

ونشر وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، عبر حسابه على “تويتر” سلسلة من الصور التي تبين تفاصيل تحرك الطائرة فوق الخليج العربي ومناطق النفوذ الإيرانية.

وأتت تصريحات المستشار الأمريكي في أثناء زيارته القدس، وردد مقولة الرئيس الأمريكي بأنه أمر بإيقاف الغارات وليس إلغائها، وأن الجيش الأمريكي مستعد وجاهز لتنفيذ الغارات بأي وقت.

ونقلت وكالة “أسوشيتد بريس” عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة كانت قد أجرت “هجمة إلكترونية” على أنظمة حواسيب الجيش الإيراني بموافقة من ترامب عقب حادثة إسقاط الطائرة.

وشهدت المنطقة تزايدًا في التصعيد بين الدولتين عقب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران عام 2018، وفرضها سلسلة من العقوبات الاقتصادية على قطاعات متعددة من الاقتصاد الإيراني، وصفها الإيرانيون بـ”الإرهاب الاقتصادي”، وأعلن ترامب عن نيته فرض حزمة جديدة منها غدًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة