fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ظروف خاطئة تشوش العملية الانتخابية في اسطنبول

(Aydın Denge Gazetesi)

ع ع ع

تحدث عضو حزب “الشعب الجمهوري”، محمد تونيل، عن ظروف انتخابية مختومة ومكتوب عليها “انتخابات عضو مجلس الشعب”، تم رصدها في منطقة أوسكودار في اسطنبول.

ودعا تونيل، عن طريق تغريدة شاركها صباح اليوم على موقع “تويتر” المواطنين إلى اتخاذ اقصى درجات الحذر من هذا الموضوع وإبلاغ لجنة إدارة الصندوق الانتخابي.

الهيئة الفرعية للجنة الانتخابات في منطقة بيكوز في القسم الآسيوي من اسطنبول أقرت بصلاحية استخدام هذه الظروف في منطقتها فقط.

وتقدم حزبا “الشعب الجمهوري” و”العدالة والتنمية” بطلب للجنة الانتخابات العليا قبل قليل، لإصدار قرار عام يؤكد صلاحية هذه الظروف وأن الأصوات التي وضعت فيها ستحتسب.

لجنة الانتخابات العليا أعلنت أنها ستعقد اجتماعًا عند الساعة الثانية لمناقشة الأمر.

وهذه الجولة هي إعادة للانتخابات التي جرت في 31 من آذار، بسبب اعتراض حزب “العدالة والتنمية” على نتائج الانتخابات، وإقرار لجنة الانتخابات العليا بوجود تجاوزات.

سيبدأ فرز الأصوات عند الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت تركيا، ويبقى قرار الإعلان عنها بيد هيئة الانتخابات العليا، ويبدأ إعلان النتائج الأولية غير الرسمية مساء اليوم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة