fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منها خط ترانزيت.. “محلي الباب” يناقش قضايا اقتصادية في تركيا

اجتماع غرفة تجارة وصناعة المجلس المحلي في الباب مع غرفة تجارة غازب عنتاب- 22 من حزيران 2019 (المجلس المحلي في الباب)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في الباب زيارة وفد من غرفة التجارة والصناعة إلى تركيا بدعوة من غرفة غازي عينتاب لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في المدينة.

وطرح الوفد، بحسب ما ذكر المجلس عبر “فيس بوك” اليوم السبت 22 من حزيران، عدة نقاط وأهمها المشاكل التي تواجه المدينة من حيث واقع البنى التحتية واستثمارها.

وأكد الوفد أنه ناقش تفعيل خط الترانزيت بين المناطق المحررة وبين الجانب التركي والإسراع به، وتسهيل إذن الموافقات التجارية بأسرع وقت للمتقدمين.

وطلب الوفد “توفير آلية تواصل صحيحة بين التجار السوريين والجانب السوري وعدم حصرها بجهة، وتشكيل مجلس تجاري بين الغرفتين لتسهيل العراقيل”، إضافة إلى التنسيق بين الجانبين بخصوص المعارض المقامة على الأراضي التركية، واختيار أهل الفعاليات المناسبة لها.

من جهته رحب الجانب التركي بمطالب المجلس ووعد بمناقشتها، بحسب ما ذكرته صفحة المجلس.

وزاد الاهتمام التركي بمناطق ريف حلب الشمالي بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، وأطلقت مشاريع استثمارية كبيرة وفرت مصدر رزق للسكان الذين يحميهم جهاز شرطة مدنية، وتدير أمورهم مجالس محلية بإشراف ودعم مادي تركي.

ومنحت تركيا ميزات للتجار في المنطقة بالدخول إلى تركيا، إذ فتح المجلس المحلي في مدينة الباب، في نيسان الماضي، باب التسجيل أمام التجار الراغبين بالحصول على “إذن معبر” للدخول والخروج من الأراضي التركية.

وكان المجلس المجلي في الباب وقع، في شباط الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة “AKenergyLtdşti” التركية، بغرض تزويد المدينة بالكهرباء خلال مدة أربعة أشهر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة