الاتحاد الأوروبي يقدم فرصة للتدريب الصحفي في بروكسل

علم الاتحاد الأوروبي - 26 أيار 2019 (رويترز)

camera iconعلم الاتحاد الأوروبي - 26 أيار 2019 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت المفوضية الأوروبية عن برنامج “Youth4Regions” (شباب للمناطق) الذي تقدم من خلاله تدريبات على الصحافة للشباب مع التعريف بنشاطات الاتحاد ضمن مناطقهم المحلية.

تستمر فترة التقديم على البرنامج حتى 15 من تموز المقبل، وتنحصر مدة التدريب بأسبوع واحد ما بين 6 وحتى 11 من تشرين الأول، في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي.

ويفتح باب التقديم من دول الاتحاد الأوروبي ومن سوريا ومصر وتونس وفلسطين والجزائر والمغرب والأردن ولبنان، مع تركيا والدول المرشحة للدخول في الاتحاد.

ويقدم البرنامج فرصة للمتدرب للحصول على النصائح من صحفيين معتبرين في الاتحاد الأوروبي ومن منطقته المحلية، مع فرصة زيارة الدول الأعضاء خلال الرحلات الصحفية الخاصة بالمفوضية الأوروبية.

ويشترط أن يكون لدى المتقدم اهتمام بما يقدمه الاتحاد الأوروبي ضمن منطقته المحلية، وأن يمتلك خلفية في الصحافة إن كان عبر الدراسة أو الخبرة العملية، وأن يكون عمره ما بين 18 و30 عامًا، مع إمكانية التفرغ ما بين 6 وحتى 11 من تشرين الأول.

يتم التقديم عبر الإنترنت، والإعلان عن المقبولين في 9 من آب، وينحصر قبول المتقدمين بمن لم تتجاوز فترة تركهم للدراسة الصحفية مدة عامين، ومن يملكون خبرة في العمل الصحفي لا تتجاوز العامين.

ويُطلب من المتقدمين إرسال مقالة قصيرة ما بين 400 وحتى ألف كلمة أو تقرير مصور قصير ما بين دقيقتين أو ثلاث، يكون بإحدى اللغات الـ24 للدول الأعضاء في الاتحاد، تعرض مشروعًا أسهم فيه الصندوق الأوروبي للتنمية المحلية أو صندوق التماسك الخاص بالاتحاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة