قطر تعبر عن استعدادها لزيادة استثمارها في روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقائه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في قصر الكرملين (epa)

camera iconالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقائه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في قصر الكرملين (epa)

tag icon ع ع ع

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار مع روسيا.

وجاء ذلك على هامش قمة الدورة الخامسة لقمة “التعاون وبناء تدابير الثقة في آسيا”، بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، اليوم السبت 15 من حزيران.

وقال بن حمد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس)، إن قطر مستعدة للتعاون مع روسيا في مجال الاستثمار، مشيدًا بالتعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

وبحسب الوكالة الروسية، اقترح بوتين على أمير قطر مناقشة الوضع في الشرق الأوسط والتعاون في مجال الاستثمار على هامش القمة.

وقال الرئيس الروسي إن قطر هي شريك روسيا “المهم والموثوق في المنطقة”، مضيفًا، “تعاوننا في مجال الاستثمار مهم، وصناديق الاستثمار ما تزال تواصل العمل بنشاط”.

وأضاف بوتين، “الشيء ذاته ينطبق على علاقاتنا الثقافية والإنسانية وكذلك التعاون في مجال الدفاع، أود بالتأكيد مناقشة الوضع في المنطقة كذلك”، بحسب “تاس”.

وأمير قطر روسيا للوقوف معها في ملفها لاستضافة كأس العالم 2022، بعد نهاية النسخة التي أقيمت في روسيا صيف العام الماضي.

وأقيم مؤتمر “التعاون وبناء تدابير الثقة في آسيا” بمشاركة 27 دولة في المنطقة، بمبادرة رئيس كازخستان السابق، نور سلطان نزارباييف، في عام 1992 من أجل ضمان السلام والأمن والاستقرار في آسيا.

والتقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على هامش القمة الآسيوية، بينما في لقائه الثاني، التقى بوتين مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة