تركيا سترحّل 50 ألف أجنبي من اسطنبول خلال العام الحالي

camera iconوزير الداخلية سليمان صويلو، (İnternet Haber)

tag icon ع ع ع

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم 10 من حزيران، إن السلطات سترحّل 50 ألف مهاجر غير شرعي يقيمون في اسطنبول حتى نهاية العام الحالي 2019.

وقال الوزير التركي، خلال لقائه مواطنين في منطقة يشيل كوي في اسطنبول، إن السلطات قامت في العام الماضي بإرسال أربعة آلاف و500 شخص من اسطنبول إلى خارجها، موضحًا أن مجموع من تم ترحيلهم حتى الآن 13 ألفًا، حسبما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة Yeniakit.

وأضاف صويلو، “لن نجعل من اسطنبول مركزًا للهجرة غير الشرعية، الكل مجبر على الالتزام بالقوانين، لن نسمح لأي شخص بتعطيل نظامنا العام، ولن نسلّم استثماراتنا لهم”.

لكن الوزير التركي أردف، “لقد كنا مع السوريين معًا لـ 402 عام تحت نفس الراية، هل سننقلب عليهم مقابل ثلاثة قروش؟”.

وفي وقت مدح فيه الوزير طريقة تعامل السلطات التركية مع اللاجئين السوريين، أبدى حزمًا مع تطبيق القوانين بقوله، “برأيكم كيف نجونا في انقلاب 15 تموز؟ أنا أعرف جيدًا أن المحاولة الانقلابية لم تنجح بحسنة 450 ألف رضيع سوري ولدوا في هذا الوطن، لكننا لن نسمح للسوريين بإخلال النظام العام في البلاد”.

وتظهر بيانات هيئة الإحصاء التركية أن اسطنبول هي أكثر مدينة تركية يُهاجَر إليها، وبلغ عدد المهاجرين إليها في العام 2018، 75 ألفًا و849 شخصًا.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و605 آلاف و615 سوريًا في مختلف الولايات حسب بيانات دائرة الهجرة التركية في العام 2019، جزء منهم وضعهم قانوني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة