سوريون وأتراك..

مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب منقطع عن التعليم في تركيا

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة التعليم التركية (MEB) عن إطلاقها مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب سوري وتركي منقطعين عن التعليم في تركيا.

المشروع المدعوم من برنامج الاتحاد الأوروبي لدمج الطلاب السوريين في المدارس التركية (PIKTES)، سيسعى في هذا الفصل الصيفي لتأهيل الطلاب السوريين للمرحلة الابتدائية، وسيساعدهم على التآلف مع أقرانهم الأتراك.

مديرة المشروع بونار أوزيل، قالت خلال حديثها مع وكالة الأناضول، الثلاثاء 4 من حزيران، إن “البرنامج يستهدف الأطفال السوريين والأتراك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و6 سنوات ولم يذهبوا ابدًا إلى المدرسة”، حسبما ترجمت عنب بلدي عن موقع Memurlar.

وأوضحت مديرة المشروع أن البرنامج سيبدأ في الفصل الصيفي لعامي 2019 و2020، مستوعبًا 20 ألف طالب سوري و20 ألف طالب تركي في 26 ولاية تركية فقط.

وأردفت مديرة المشروع، “المدارس الصيفية فرصة مهمة لأطفالنا الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالمدرسة نريد أن نقدم لهؤلاء الأطفال الفرصة ليتعلموا  ويجاروا الطلاب الذين سييدأوا دراستهم في أيلول القادم”.

وسيطبق البرنامج من خلال أسلوب “التعليم باللعب”، وسيركز على تحسين المهارات اللغوية للأطفال بالإضافة لدعمهم نفسيًا عن طريق معلمين سوريين وأتراك.

وتشير بيانات وزارة التربية والتعليم التركية إلى أن قرابة 18 مليون طالب وطالبة يتلقون التعليم في مدارس 81 ولاية تركية في العام الدراسي 2018-2019، يبلغ عدد الطلاب السوريين منهم 78 ألفًا و357 طالبًا، مقابل 8 آلاف و797 طالبًا في مراكز التعليم السورية المؤقتة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة