نتنياهو: أوعزت لجيش الدفاع الإسرائيلي بالقيام بعملية حازمة في سوريا

نتنياهو في مراسم تنصيب رئيس الأركان العامة الإسرائيلي - 15 من كانون الثاني 2018 (كوبي ريختر TPS)

camera iconنتنياهو في مراسم تنصيب رئيس الأركان العامة الإسرائيلي - 15 من كانون الثاني 2018 (كوبي ريختر TPS)

tag icon ع ع ع

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه أوعز للجيش الإسرائيلي بالقيام بعملية حازمة، بعد مشاورات أمنية عقب إطلاق قذائف من سوريا على الجولان.

وأضاف نتنياهو، عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم، الأحد 2 من حزيران، “لن نتحمل إطلاق النار على أراضينا ونرد بقوة كبيرة على أي عدوان يشن ضدنا”.

وتابع، “هذه سياسة متسقة أنتهجها وسنواصل انتهاجها من أجل ضمان أمن إسرائيل”.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية، اليوم الأحد، ردًا على إطلاق قذيفيتين صاروخيتين على الأراضي الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي في جبل الشيخ بهضبة الجولان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن “طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة للجيش السوري، فيها بطاريتا مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة إلى بطاريات دفاع جوي”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري أن “الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان صهيوني استهدف بعض المواقع جنوب غرب دمشق”.

وأسفر الهجوم، وفق الوكالة، عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة بجروح.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن سقوط قذيفيتين صاروخيتين على مناطق جبل الشيخ شمال هضبة الجولان، مصدرهما الأراضي السورية.

واعتبر الجيش الإسرائيلي في البيان أن النظام السوري مسؤول عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقًا من الأراضي السورية وأنه “سيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء”.

وكانت قوات الأسد أعلنت، منذ بداية العام الحالي، تصديها في أكثر من مرة لغارات جوية إسرائيلية، تركز معظمها في محيط مطار دمشق الدولي شرق العاصمة السورية.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وصرح مسؤولون إسرائيليون مرارًا أن تل أبيب ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية، في حال تم، بشكل كامل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة