نتنياهو وعشرات الآلاف من الإسرائيليين يتنزهون في مرتفعات الجولان (صور)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عائلته في الجولان السوري - 23 من نيسان 2019 (حساب نتنياهو عبر تويتر)

camera iconرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عائلته في الجولان السوري - 23 من نيسان 2019 (حساب نتنياهو عبر تويتر)

tag icon ع ع ع

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تغريدة على موقع “تويتر”، اليوم 23 من نيسان، صورًا له برفقة زوجته سارة وابنهما يائير، يصطافون في قرية كفر ناحوم في مرتفعات الجولان، في القسم الذي اعترفت أمريكا بسيادة إسرائيل عليه مؤخرًا.

وقال نتنياهو في تغريدته “زرت مع عائلتي الكنيس اليهودي القديم في كفر ناحوم وموقع غاملا الأثري في الجولان”. وختمها بعبارة “ما أجملك يا أرض إسرائيل!”.

وتأتي زيارة نتنياهو بعد أقل من شهر على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السوري، معتبرًا أن الجولان له أهمية “استراتيجية وأمنية حاسمة بالنسبة لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي”.

 

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عائلته في الجولان السوري – 23 من نيسان 2019 (حساب نتنياهو عبر تويتر)

كما أعلنت “هيئة المحميات الطبيعية والمنتزهات” الإسرائيلية إغلاق منتزه الحرمون وبحيرة طبرية بوجه السياح المحليين، بسبب تسجيل “ازدحام خانق” على الطرق المؤدية إلى المواقع السياحية في جبال حرمون (شمالًا) وبحيرة طبرية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” وعدد من الصحف العبرية اليوم، أن نحو 80 ألف مصطاف إسرائيلي ارتادوا المحميات الطبيعية والمنتزهات، مستغلين اعتدال درجات الحرارة في يوم مشمش بعد انتهاء عيد الفصح.

وأضافت الصحيفة أن حوالي 25 ألف شخص خرجوا للاستجمام على ضفاف بحيرة طبرية، وأن شاطئ شيكيم (الشاطئ الجنوبي لطبرية) امتلأ في ساعات الصباح بسبب الازدحام.

قوافل من سيارات السياح والمصطافين الإسرائيليين في الطريق إلى الحرمون (يديعوت أحرونوت)

مصطافون إسرائيليون يتنزهون حول بحيرة طبرية (يديعوت أحرونوت – تصوير: هيئة كنيرت)

مصطافون إسرائيليون يصطادون السمك على شاطئ “دوغيت” أحد شواطئ بحيرة طبرية (يديعوت أحرونوت)

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة