fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عقوبة تنهي موسم دييغو كوستا في الدوري الإسباني

مهاجم نادي أتلتيكو مدريد دييغو كوستا (Ángel Rivero MARCA)

مهاجم نادي أتلتيكو مدريد دييغو كوستا (Ángel Rivero MARCA)

ع ع ع

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا لمدة ثماني مباريات محلية بعد إهانته حكم لقاء ناديه مع متصدر الدوري الإسباني برشلونة.

وطرد كوستا في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في ملعب كامب نو معقل نادي برشلونة، السبت الماضي، وانتهت بخسارة فريقه بهدفي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

وأوضحت اللجنة التأديبية اليوم، الخميس 11 من نيسان، أن اللاعب عوقب بالإيقاف لمدة ثماني مباريات، أربع منها بسبب الإهانة التي وجهها اللاعب إلى الحكم، جيل مانزانو، والأخرى للشدة في التعامل مع الحكم و”إمساكه” من ذراعه.

وبهذا الإيقاف انتهى موسم دييغو كوستا بالدوري المحلي، إذ يتبقى سبع مواجهات فقط لنهاية الدوري الإسباني.

وأورد الحكم في تقرير المباراة أن كوستا “وجّه إهانة إلى والدته”، وأمسك بذراعه للحيلولة دون رفعه البطاقة الصفراء في وجه لاعبين ومن نادي أتلتيكو.

وليست العقوبة الأولى للاعب الإسباني من هذا النوع إذ أوقف مرتان لثلاث مباريات من قبل الاتحاد الإنكليزي خلال تواجه مع نادي تشيلسي الإنكليزي، الأولى عام 2015 بسبب دوسه على اللاعب الدولي السابق لنادي ليفربول إيمري تشان، والثانية لركله مدافع أرسنال السابق غابريال باوليستا.

وعاد كوستا إلى أتلتيكو مدريد من نادي تشيلسي عام 2017 بعد خلافات مع المدير الفني للنادي الإنكليزي حينها أنطونيو كونتي.

ويعتبر المهاجم الإسباني مثيرًا للجدل بسبب خشونته ورعونته في كثير من المواقف في الدوريين الإنكليزي والإسباني.

وحسم برشلونة اللقب بشكل عملي بعد فوزه الجولة الماضية على أتلتيكو مدريد (ملاحقه في المركز الثاني) بعد أن ابتعد عنه بـ 11 نقطة، إذ يحتاج أتلتيكو لسقوط برشلونة في أربع مواجهات من أصل سبع متبقية في الدوري المحلي، وهذا من الصعب حدوثه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة