fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تعلن القبض على أشخاص تتهمهم بالمسؤولية عن تفجيرات الرقة

دوار النعيم في مدينة الرقة (قوات سوريا الديمقراطية)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إلقاء القبض على أشخاص قالت إنهم مسؤولون عن التفجيرات التي وقعت في مدينة الرقة شرقي سوريا.

وبحسب بيان للمركز الإعلامي نشر على الموقع الرسمي اليوم، الاثنين 8 من نيسان، فإن الجهات الأمنية ألقت القبض على ستة أشخاص مسؤولين مباشرة عن التفجيرات واستهداف ومهاجمة المدنيين في الرقة.

ولم توضح “قسد” جنسية الأشخاص وتبعيتهم العسكرية.

وكان المتحدث الإعلامي لـ “قسد”، مصطفي بالي، قال الأربعاء الماضي، لوكالة “رويترز”، إن أربعة انتحاريين فجروا أنفسهم في مدينة الرقة أسفرت عن عدة إصابات.

لكن “قسد” أعلنت أن الانفجار الذي وقع في الرقة نتج عن انفجار لغم من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية” وليس عن هجمات انتحارية.

ويأتي ذلك بعد إعلان “قسد” الشهر الماضي السيطرة النهائية على مناطق شرق الفرات وإنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة، بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم القضاء على آخر معاقل التنظيم، في 23 من آذار الماضي، عندما تمكنت “قسد” من السيطرة على آخر جيب كان يتحصن فيه مقاتلو التنظيم في بلدة الباغوز بريف دير الزور بمساندة التحالف الدولي.

ورغم الإعلان عن إنهاء نفوذ التنظيم شرقي سوريا، أعلن على مدار الأسبوع الماضي عن عدة هجمات أبرزها في مدينة منبج، قتل إثرها سبعة عناصر من “قسد” بعد مهاجمة حاجز لهم في مدخل المدينة.

وتعي “قسد” خطورة الخلايا النائمة التي تركها التنظيم في عدة مناطق كان يعمل بها سابقًا، وبحسب ما قال القيادي جيا فرات لوكالة “رويترز”، في 31 من آذار الماضي، “ستنتقل قسد قريبًا للمرحلة المقبلة وهي ملاحقة الخلايا النائمة وفلول داعش المنتشرين في كل المناطق لتأمين المنطقة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة