صحيفة: أندية أوروبية غيرت رأيها حول المشاركة بنسخة كأس العالم للأندية 2021

camera iconلاعبو ريال مدريد يرفعون كأس العالم للأندية- كانون الأول 2017 (رويترز)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها اليوم، الثلاثاء 26 من آذار، إن بعض الأندية من كبار القارة الأوروبية غيرت رأيها حول مشاركتها في النسخة الموسعة من كأس العالم للأندية والتي ستقام في عام 2021.

ووفق الصحيفة فإن أندية بايرن ميونخ وريال مدريد غيرت رأيها بالفعل، فيما سيكون برشلونة النادي المقبل، حول المشاركة في النسخة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على اعتماد زيادة عدد أندية بطولة كأس العالم للأندية إلى 24 فريقًا ابتداء من عام 2021، متخذًا القرار من خلال اجتماع الهيئة الاستراتيجية وصنع القرار في “فيفا” في مدينة ميامي الأمريكية، الجمعة 15 من آذار.

ولكن رابطة الأندية الأوروبية أعلنت رفضها المشاركة للمونديال عام 2021 بسبب رفع عدد المشاركين فيه، وأوضحت، وفق ما نقلت “فرانس برس” وقالت إنها لن تشارك في كأس العالم 2021 وستفكر في المشاركة عام 2024.

وستكون البطولة بمشاركة أبطال دوري أبطال أوروبا في المواسم الأربعة الأخيرة وأبطال يوروبا في المواسم الأربع الأخيرة، فيما سيشارك من أمريكا الجنوبية ستة أندية، وإفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية ثلاثة ممثلين عن كل قارة، وممثل واحد عن قارة أوقيانوسيا.

وإلى الآن لم تغلق الحصص بعد لكل قارة، إذ يرغب الاتحاد الدولي بزيادة حصة القارة الأوروبية إلى 12 ناديًا، وفق الـ”آس” الإسبانية.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن المشاركين سيحصلون على مبلغ ثابت قدره 22 مليون يورو، ويمكن لبطل العالم في تلك النسخة أن يصل إلى جوائز تقدر بـ 150 مليون يورو، في أقل من ثلاثة أسابيع، أي ستدخل للفرق أموالًا أكثر من تسعة أشهر في بطولة دوري الأبطال.

وستقسم بطولة الـ”سوبر مونديال” إلى ثمانية مجموعات كل مجموعة مؤلفة من ثلاثة أندية.

ويمكن للبطولة المستحدثة أن تترك عائدات للاتحاد الدولي لكرة القدم تبلغ نحو مليار يورو، وفق الصحيفة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة