fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شركة “سيفكو” تعلن عن إطلاق سيارة جديدة في الأسواق السورية

سيارة "سايبا أتش 330" التي تنتجها شركة "سيفكو" الإيرانية السورية (سانا)

سيارة "سايبا أتش 330" التي تنتجها شركة "سيفكو" الإيرانية السورية (سانا)

ع ع ع

أطلقت الشركة السورية الإيرانية الدولية للسيارات (سيفيكو إنترناشنوال) طرازًا جديدًا من السيارات بمدينة حسياء الصناعية في ريف حمص، في الأسواق السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مدير عام شركة “أرمادا السورية” لتجارة السيارات ووكيل الشركة في سوريا، فهد درويش، الخميس 14 من آذار، قوله إن سياراة “سايبا أتش 330” رائجة في الأسواق الإيرانية، وستطرح في السوق السورية في الأسبوع المقبل، لدى الوكلاء في دمشق، وحلب وحمص واللاذقية.

ومنعت حكومة النظام السوري استيراد السيارات الحديثة من الخارج، بالوقت الذي تحجم فيه الشركات الأوروبية لصناعة السيارات عن التعامل التجاري مع الحكومة السورية بسبب العقوبات المفروضة عليها.

وستطرح الشركة السيارة الجديدة بعروض التقسيط، ما يضمن استقطاب شريحة أوسع من “متوسطي الدخل” ضمن الظروف والمعطيات الاقتصادية والقدرة الشرائية للمواطن، بحسب تعبير درويش.

وستطرح الشركة ألف سيارة في السوق خلال العام الحالي، وفق تصريح المعاون التنفيذي لشركة “سايبا” السورية، بهرام صابري.

وأضاف صابري أن هناك خططًا مستقبلية لإصدار أنواع جديدة من السيارات في السوق السورية، بسبب “الإقبال الواسع للسوق على السيارات الإيرانية”، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح أربعة أنواع جديدة من السيارات في الأشهر القليلة المقبلة، وستكون شبيهة لسيارات “سايبا أتش 330”.

موديل السيارة مأخوذ من معمل “بي إم دبليو” الألماني، مزودة بمحرك 1600 وسقف شمسي ونظام ذكي للتشغيل ونظام كهربائي متكامل وأكياس هواء للحوادث، وفق “سانا”.

وتقوم “سيفكو إنترناشيونال” بتجميع السيارة بمعملها الذي أقامته بمدينة حسياء الصناعية في حمص.

وكانت صحيفة “الثورة” الحكومية، نشرت في 11 من كانون الثاني، أن الشركة السورية- الإيرانية لتصنيع السيارات (سيامكو) ستعود للإنتاج بعد انقطاع دام لسنوات.

ونقلت “الثورة” عن مصادر في الشركة، لم تسمها، أن مراحل عملية إنتاج السيارات ستتم بمواصفات عالمية وبأسعار تتراوح ما بين 5 و10 ملايين ليرة، بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع وتأمين قطع التبديل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة