fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أردوغان يفتتح المدينة الطبية الأكبر في أوروبا

مدينة أنقرة الطبية في العاصمة التركية آذار 2019 (TRTعربي)

مدينة أنقرة الطبية في العاصمة التركية آذار 2019 (TRTعربي)

ع ع ع

افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مدينة أنقرة الطبية، والتي تعد الأكبر في أوروبا والثالثة على مستوى العالم.

وتحدثت وكالة “الأناضول” اليوم، الخميس 14 من آذار، أن أردوغان افتتح المدينة الطبية الأكبر في أوروبا والثالثة في العالم، في العاصمة أنقرة، بالتزامن مع يوم الطب الذي تحتفل فيه تركيا اليوم.

وتضم المدينة الطبية الجديدة ثلاثة آلاف و633 سريرًا، و131 غرفة عمليات، إلى جانب 904 عيادات خارجية و674 سريرًا في قسم العناية المركزة، وفقًا للوكالة.

وأشارت إلى أن القدرة اليومية للمدينة الطبية في أنقرة تتميز باستقبال 30 ألف مريض وثمانية آلاف حالة طوارئ.

وأشار أردوغان إلى أنه سيتم إنشاء واد صحي ومنطقة لتطوير التكنولوجيا المتعلقة بعلوم الحياة، في المنطقة المحيطة بمدينة أنقرة الطبية.

ومن المتوقع أن تحتوي المدينة على أكبر معمل طبي في البلاد، إضافة لوجود منطقتين لهبوط وإقلاع المروحيات.

وكانت تركيا افتتحت خلال الأعوام الماضية تسع مدن طبية في مناطق يوزغاط، ومرسين، وإسبرطة، وأضنة، وقيصري، وإلازيغ، وإسكيشهير، ومانيسا، مع وجود خطة لبناء مدن طبية أخرى خلال الفترة المقبلة.

وتصل القدرة الاستيعابية لجميع المدن الطبية التسع إلى 12 ألفًا و100 سرير، وألفين و831 عيادة، وألف و999 سرير عناية مركزة، و410 غرف عمليات، بحسب “الأناضول”.

وكانت الحكومة التركية أعلنت في عام 2017، افتتاح المدينة الطبية الأولى في مدينة مرسين، كخطوة أولى في خطتها لبناء ثماني مدن طبية أخرى بتكلفة 23 مليار ليرة تركية وبمشاركة القطاعين العام والخاص.

وأشارت وزارة الصحة التركية حينها إلى خطة لزيادة نسبة الأسرة للمرضى حتى إيصالها إلى نسبة 100% خلال عام 2023، بحسب موقع “ترك برس”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة