fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دعوات للتظاهر في الشمال السوري غدًا الجمعة

كتابة كلمة حرية في الذكرى الثامنة للثورة السورية- 13 من اذار 2019 (المجلس المحلي في اعزاز)

كتابة كلمة حرية في الذكرى الثامنة للثورة السورية- 13 من اذار 2019 (المجلس المحلي في اعزاز)

ع ع ع

انطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للسوريين في الشمال السوري للخروج في مظاهرات بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاق الثورة السورية التي توافق غدًا الجمعة.

ودعا المجلس المحلي في اعزاز بريف حلب اليوم، الخميس 14 من آذار، السوريين للاجتماع في ساحة الحرية “فيوشر نت” بعد صلاة الجمعة غدًا.

وقال المجلس “في الذكرى الثامنة للثورة السورية العظيمة ندعوكم للنزول إلى ساحات الحرية لنؤكد أننا لن نرضى بالأسد مهما جملته الاتفاقات السياسية، وعلى عهدنا باقون”.

من جهته دعا “المجلس الإسلامي”  إلى”خروج السوريين في كل المناطق بمظاهرات احتجاج وتنديد كما هو المأمول منهم دائمًا وكما عودوا العالم أن يراهم يدافعون عن حقهم ويدينون الظلم والظالمين”.

وطالب المجلس الخطباء أن “يخصصوا خطبهم لإدانة هذا الإجرام (القصف على إدلب) ويحيّوا ويثبتوا إخوانهم الصابرين المظلومين”، بحسب البيان.

وفي معرة النعمان دعا ناشطون إلى التظاهر في ساحة الجامع الكبير في المدينة بعد صلاة الجمعة، إضافة إلى دعوات في سرمدا وكفروما وبنش في إدلب.

وتأتي الدعوات في ظل تعرض مدينة إدلب إلى قصف بالطيران الحربي، أمس، ما أدى إلى مقتل 15 شخصًا وإصابة 49 آخرين بحسب الدفاع المدني.

وعقب ذلك خرجت مظاهرات ليلية في ريف حلب، اعزاز والباب، نددت بالتصعيد الروسي والنظام السوري وخرقهما لاتفاق سوتشي.

كما طالب المتظاهرون تركيا، التي تعتبر من الدول الضامنة لاتفاق سوتشي، إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار القصف.

ويأتي القصف ضمن حملة التصعيد التي يقوم بها النظام السوري على المنطقة، رغم دخولها في “اتفاق سوتشي” الموقع بين روسيا وتركيا، في أيلول 2018.

وكانت تركيا سيرت أول دورية عسكرية في المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، الجمعة الماضي، بحسب ما أكد الناطق باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، ناجي المصطفى، لعنب بلدي.




مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة