fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجنّس جديد؟ كيف تصوّت في الانتخابات التركية

مواطن يشارك في الانتخابات (Milliyet)

ع ع ع

صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بأن 53 ألف مواطن سوري حصلوا على الجنسية التركية، ويمكنهم المشاركة في الانتخابات البلدية التي ستجري في 31 من آذار 2019.

وحسب القانون التركي، فالمجنس حديثًا يحصل فورًا على حق المشاركة في الانتخابات، لكنه بحاجة لأن يكون عنوانه مثبتًا بشكل صحيح في دائرة النفوس كي يتم فرزه لأقرب مركز انتخابي.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت سابقًا أن مواعيد تحديث البيانات من أجل الإنتخابات قد انتهت في 17 من كانون الثاني 2019.

ترسل البلدية أوراقًا انتخابية قبل أيام من تاريخ الانتخابات، تحوي معلومات الناخب ومكانه بالتفصيل (ولاية، منطقة، حي)، توضع في صندوق البريد أو مدخل البناء.

يمكن التحقق من مكان المركز الانتخابي أيضًا عن طريق مراجعة مختار المنطقة، أو عن طريق الحكومة الإلكترونية E-devlet.

للتحقق من مكان المركز الانتخابي عن طريق الحكومة الإلكترونية E-devlet، ادخل إلى حسابك ثم ابحث عن Yüksek Seçim Kurulu Başkanlığı (مجلس الانتخابات العليا) ثم اضغط على Yurt İçi Seçmen Kaydı Sorgulama (قيد الناخب داخل تركيا).

إذا كان عنوانك صحيحًا ستظهر لك صفحة تحمل في القسم الأول منها اسمك وكنيتك ورقمك الوطني وعنوانك، وفي القسم الثاني تحوي على:

  • مكان التصويت (اسم المركز الانتخابي) Oy Vereceğiniz Yer
  • رقم الصندوق Sandık Numarası
  • رقم الدور Sıra Numarası

إذا لم يكن عنوانك مسجلًا في أحد العناوين فلن تتمكن من المشاركة في الانتخابات المقبلة، لأن تاريخ تسجيل العنوان انتهى في 17 من كانون الثاني 2019.

في السياق ذاته صرحت وزارة الداخلية التركية في وقت سابق أن 363 ألفًا و555 مواطنًا غير مسجلين في أي عنوان بحاجة لتسجيل عناوينهم في النفوس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة