خوجة: 80 مليار دولار أنفقها الأسد لإخماد الثورة السورية

tag icon ع ع ع

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجة إن نظام بشار الأسد أنفق نحو 80 مليار دولار لإخماد ثورة الشعب السوري، وذلك في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء، خلال زيارة بدأها وفد من الائتلاف إلى المملكة السعودية يوم الاثنين الماضي.

وأضاف خوجة في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية (DPA) “لقد أطلعنا المسؤولين السعوديين خلال الاجتماعات على التطورات الميدانية في سوريا وعلى الخطة الرئاسية الجديدة واحتياجات الائتلاف والحكومة السورية (المالية والسياسية والعسكرية) المؤقتة لتطبيق هذه الخطة”.

وأكد أن المملكة السعودية تعتبر من أكبر الدول الداعمة للثورة السورية ومن أحرصها على أن يحقق الشعب السوري مطالبه وأن يحصل على الحرية والكرامة”، موضحًا أن “نظام الأسد صرف ما يقارب 80 مليار دولار أمريكي منذ أربعة أعوام لإخماد الثورة السورية إضافة إلى تواجد النظام الإيراني وميليشيا حزب الله الإرهابي بالرجال والسلاح والمال إلى جانب نظام الأسد”.

وأشار رئيس الائتلاف إلى أن “إيران باتت تحتل سورية، ووجود مقاتليها في سوريا أصبح واضحًا للعالم أجمع وباعتراف قادة النظام الإيراني، بالإضافة إلى المقاتلين التابعين لميليشيا حزب الله الإرهابي، وهذا ما تم طرحه خلال اللقاءات مع المسؤولين في المملكة، الذين جددوا بدورهم مواصلة الدعم للثورة السورية”.

وأردف في حديثه للوكالة “متفقون مع الأشقاء السعوديين على أن الأسد هو مصدر الإرهاب في سوريا وعلى وجوب إفضاء الحل السياسي إلى إزالة رأس النظام وجهازه الأمني وتشكيل هيئة الحكم الانتقالية وفق بيان جنيف”.

يشار إلى أنها الزيارة الأولى لرئيس الائتلاف خالد خوجة إلى الرياض، في ظل آمال يعقدها معارضون على أن يكون نهج الرياض في دعم الثورة السورية أكثر تأثيرًا ووضوحًا، لاسيما بعد تسمية سلمان بن عبد العزيز ملكًا جديدًا خلفًا لشقيقه عبدالله بن عبد العزيز.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة