fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان أبرز مواجهات دوري الأبطال

نادي مانشستر يونايتد يلتقي مع باريس سان جيرمان في الدور الثاني من دوري الأبطال (رويترز)

نادي مانشستر يونايتد يلتقي مع باريس سان جيرمان في الدور الثاني من دوري الأبطال (رويترز)

ع ع ع

تعود مواجهات دوري أبطال أوروبا إلى الشاشة مجددًا بعد انقطاع خلال عطلة الأعياد في أوروبا.

ويلتقي اليوم الثلاثاء 12 من شباط في ذهاب الدور الـ 16، باريس سان جيرمان مع مانشستر يونايتد على أرضية ملعب الأخير أولد ترافولد.

اللقاء هو الأول للمدرب النرويجي أولي سولشاير الذي تولى تدريب اليونايتد خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال في كانون الثاني الماضي.

ومنذ استلامه زمام فريق اليونايتد لم يتعرض النادي لأي خسارة في مواجهات الدوري وكأس الرابطة الإنكليزية إذ خاض 11 مواجهة فاز منها في عشر وتعادل في واحدة.

ومن جهة ثانية يدخل نادي باريس سان جيرمان ويغيب عنه ثلاثة من أبرز لاعبيه وهم الجناح البلجيكي مونيه ومهاجم النادي الأوروغوياني إيدسون كافاني، والبرازيلي وهداف الفريق نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي جاء عشية المواجهة بين الطرفين قال المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الألماني، توماس توخيل، “لا يمكنك استبدال لاعبين ماهرين كنيمار الذي نفقده بشدة، والآن كافاني”.

وسيعزز مدرب نادي مانشستر يونايتد أولي سولشاير في حال تخطى عقبة باريس سان جيرمان حظوظه بالتوقيع بشكل رسمي مع اليونايتد بعد تعيينه مدربًا مؤقتًا حتى نهاية الموسم.

ووصل مانشستر يونايتد إلى الدور الثاني من بوابة المجموعة الثامنة بعد حلوله في المركز الثاني خلف يوفنتوس، بينما تصدر باريس سان جيرمان مجموعته الثالثة وخلفه ليفربول ثاني الترتيب.

ويلتقي في مواجهات سهرة اليوم، نادي روما الإيطالي مع نادي بورتو البرتغالي في منافسات ذات الدور، إذ يسعى نادي روما الإيطالي لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يستضيف في ملعب الأوليمبيكو بورتو.

وسيحاول النادي الإيطالي تكرار إنجاز الموسم السابق عقب صعوده إلى الدور نصف النهائي أمام برشلونة، بعد أن عاد بريمونتادا تاريخية على أحد أقطاب القارة الأوروبية برشلونة.

ولكن النادي يعاني من اهتزاز بالنتائج لا سيما النتيجة العريضة التي حققها عليه فيروينتينا بسباعية لقاء هدف وحيد ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

ويفتقد نادي العاصمة الإيطالية لنجمة التركي الشاب جينغيز أوندير بسبب الإصابة، بينما يفتقد بورتو البرتغالي لاعبه المصاب موسى ماريغا الذي سجل خماسية في دور المجموعات في البطولة.

ووصل بورتو البرتغالي للدور الثاني من دوري الأبطال بعد صدارته لجدول ترتيب المجموعة الرابعة متفوقًا على شالكة الألماني وغلطة سراي ولوكوموتيف موسكو، بينما وصل روما للدور الثاني خلفًا لريال مدريد متصدر المجموعة السابعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة