المنتخب السوري يهبط على سلم الترتيب العالمي وقطر ترتفع 38 مركزًا

لاعبو المنتخب الأردني يحتفلون بالهدف الثاني في شباك المنتخب السوري في كأس الأمم الآسيوية- 10 من كانون الثاني (AFC)

camera iconلاعبو المنتخب الأردني يحتفلون بالهدف الثاني في شباك المنتخب السوري في كأس الأمم الآسيوية- 10 من كانون الثاني (AFC)

tag icon ع ع ع

تراجع المنتخب السوري على سلم ترتيب المنتخبات العالمية إلى المركز 83 بعد مشاركته المخيبة في كأس أمم آسيا التي أقيمت في الإمارات واختتمت مطلع شباط الحالي.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الخميس 7 من شباط، الترتيب الجديد للمنتخبات الدولية، وشهدت القائمة استمرار المنتخب البلجيكي في صدارة الترتيب العالمي، بينما كان التغير الأكبر في قائمة المنتخبات الآسيوية.

وارتفع ترتيب قطر على السلم العالمي 38 مركزًا، إثر حمله لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية على حساب المنتخب الياباني.

وحل المنتخب القطري في المركز 55 بعد أن كان في المركز 93، في تصنيف كانون الأول الماضي.

ويعتبر الترتيب الأعلى الذي وصل إليه المنتخب السوري في التصنيف العالمي هو المركز 73 بعد الأداء الذي قدمه في التصفيات المؤهلة لنسخة كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي.

وتسببت المشاركة الأخيرة المخيبة للمنتخب السوري في كأس أمم آسيا بنزوله تسع درجات على سلم الترتيب، بعد خروجه من الدور الأول بنقطة وحيدة من تعادل مع منتخب فلسطين، في 6 من كانون الثاني الماضي.

وخسر المنتخب مواجهته في الجولة الثانية مع الأردن بهدفين دون رد، ومع أستراليا بثلاثية مقابل هدفين.

ولم تشهد قائمة المنتخبات العشرة الأوائل تغييرات عما كانت عليه، إذ تفردت بلجيكا بصدارة الترتيب منذ أن وصلت في نهائيات روسيا 2018 إلى المركز الثالث بعد الفوز على منتخب إنكلترا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويحل المنتخب الفرنسي صاحب ذهبية المونديال في المركز الثاني في الترتيب الأخير للعام 2018، والتصنيف الأول لعام 2019، بينما جاء المنتخب البرازيلي في المركز الثالث، وحل وصيف مونديال روسيا، كرواتيا في الترتيب الرابع بجدول الاتحاد الدولي للمنتخبات.

وحل المنتخب الإنكليزي الذي يعيش أيامًا جيدة في المركز الخامس، بينما جاءت منتخبات البرتغال وأوروغواي وسويسرا وإسبانيا والدنمارك في المراكز من السادس حتى العاشر على الترتيب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة