fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيقاف عمليات البيع والشراء في سوق جرابلس الرئيسي

جانب من أسواق مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي- الخميس 27 نيسان (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت قوات الشرطة والأمن العام في ريف حلب الشمالي إغلاق السوق الرئيسي (البازار) في مدينة جرابلس لمدة أسبوع واحد.

وقالت الشرطة في بيان لها أمس، الأحد 3 من شباط، إنه سيتم إيقاف عمليات البيع والشراء في البازار بالمدينة وريفها خلال الأسبوع الحالي فقط.

وأرجعت قوات الشرطة سبب الإغلاق إلى الحرص على سلامة الأهالي في المنطقة، دون توضيح أسباب ذلك.

وكان المجلس في المدينة أعلن إيقاف عمليات البيع والشراء في السوق، منتصف كانون الأول الماضي، لسوء الأوضاع الأمنية في المنطقة، بحسب ما قال آنذاك رئيس المجلس، عبد خليل، لعنب بلدي.

وشهدت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، الشهر الماضي، عدة تفجيرات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، في حين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها.

وضربت المنطقة، في 24 من الشهر الماضي، أربعة تفجيرات في يوم واحد، ناتجة عن دراجات مفخخة، في كل من بلدة الغندورة غربي جرابلس، وانفجارين في منطقة قباسين، وفي دوار سنتر في مدينة الباب، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين.

وتزامن قرار إغلاق السوق مع طلب قوات الشرطة من الأهالي التواصل على رقم الطوارئ (05317357209) للإبلاغ عن أي أمر مريب أو مشبوه ضمن المدينة وريفها.

كما طلبت منهم في حال ركن سيارة أحدهم في مكان مزدحم، وضع رقم الهاتف على واجهة السيارة الأمامية من أجل التواصل مع صاحبها في حال الاشتباه، مرجعة ذلك إلى الأوضاع الأمنية التي تمر بها مناطق الشمال.

وضربت المنطقة سابقًا العديد من التفجيرات، ولا تعرف الجهة المسؤولة عنها، إلا أن اتهامات وجهت إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتي تتهم أيضًا فصائل “الجيش الحر” بإدخال مفخخات إلى مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة