× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الآسيوي يفتح تحقيقين بسبب مواجهة الإمارات وقطر

مهاجم المنتخب القطري يحتفل بتسجيله هدفًا في شباك المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا - 17 من كانون الثاني 2019 (رويترز)

ع ع ع

فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) تحقيقين بعد مواجهة نصف النهائي في نهائيات كأس آسيا 2019، والتي جمعت منتخب الإمارات مع نظيره القطري، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال الاتحاد في بيان إنه يقوم بالتحقيق في أحداث مباراة نصف النهائي، وحالما تنتهي تلك التحقيقات سيتخذ الخطوات المناسبة، وفق ما نقلت شبكة “CNN” اليوم، الجمعة 1 من شباط.

وتدور التحقيقات حول قيام جماهير المنتخب الإماراتي برمي قوارير المياه والأحذية على أرضية الملعب خلال اللقاء الذي جمع الطرفين.

وأضاف الاتحاد الآسيوي للعبة، “سلامة لاعبينا وجماهيرنا هي الأهم بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن نعمل مع لجنة التنظيم المحلية والسلطات المحلية للتأكد من أن الأجراءات الأمنية في مكانها للمباراة النهائية”.

وأقيمت مواجهة نصف نهائي أمم آسيا بين منتخبي قطر والإمارات، الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز عريض للمنتخب القطري بأربعة أهداف دون رد.

ومن جهة أخرى، أكد الاتحاد في بيانه أنه استلم أيضًا شكوى رسمية قدمها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، حول اثنين من اللاعبين القطريين والسماح لهما بالمشاركة ضمن المنتخب القطري.

وقالت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية إن الاتحاد الإماراتي قدم طعنًا رسميًا على أهلية مشاركة بعض اللاعبين بصفوف المنتخب القطري.

وأعد الاتحاد الإماراتي، وفق ما ذكرت الصحيفة، ملفًا يتضمن “مستندات ثبوتية رسمية، تثبت التزوير القطري في تجنيس لاعبين على الأقل، وتحديدًا العراقي بسام الراوي والسوداني المعز علي”، والذي يعتبر تحايلًا على المادة السابعة من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المرتبط بالتجنيس.

ويزعم الاتحاد الإماراتي أن قطر منحت الجنسية لوالدة المعز علي ووالدة بسام الرواي على اعتبار أنهما مولودان في الدوحة، وذلك بشهادتين مزورتين من وزارة الداخلية، وأن مصدرًا قانونيًا في الاتحاد الآسيوي قال إن المستندات الرسمية “تكشف تلاعب قطر في أورواق التجنيس”.



مقالات متعلقة

  1. الاتحاد الآسيوي يطبق الـ "VAR" جزئيًا في نهائيات آسيا
  2. الاتحاد الآسيوي يطبق تقنية "VAR" في نهائيات 2019
  3. الإمارات تقدم شكوى على قطر بعد خسارتها بنصف نهائي أمم آسيا
  4. اليابان وإيران.. مواجهة الطموح والمثابرة في أمم آسيا

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة