fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أفلام شهيرة احتفلت بمرور 20 عامًا على طرحها

فيلم "الرجل بالقناع الحديدي" (يوتيوب)

فيلم "الرجل بالقناع الحديدي" (يوتيوب)

ع ع ع

شهد عام 2018 الذكرى الـ 20 لإنتاج أفلام صنفت من روائع السينما العالمية.

ودفع الاحتفال بأعياد ميلاد الأفلام بعض أبطالها لإعادة إحيائها، كما فعل الممثل الأمريكي ماكولي كولكين، من إعادة تمثيل مشاهد من فيلم “Home Alone” الذي لعب دور البطولة فيه عندما كان طفلًا قبل 28 عامًا، وذلك في إعلان لشركة “جوجل”.

ورغم مرور 20 عامًا على إنتاج هذه الأفلام، لا تزال تحظى بنسبة مشاهدة جيدة، ولا تزال تجذب المشاهدين عبر شاشات التلفاز التي تعرضها، خصوصًا في العطلات.

ومن أهم هذه الأفلام:

فيلم “City of Angels”

هو فيلم من نمط  “فانتازيا رومانسي” من إخراج براد سيلبرلينج، ومن بطولة نيكولاس كيدج وميج ريان، وهو من إنتاج عام 1998.

تقع أحداث الفيلم في لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، وهو عبارة عن إعادة إنتاج لفيلم ألماني من إخارج فيم فويندرز عُرض عام 1987 بعنوان “أجنحة الرغبة” “Wings Of Desire”، والذي تدور أحداثه في برلين.

وكما هو الحال مع النسخة الأصلية، يحكي الفيلم قصة الملاك (سيث) الذي يقع في حب امرأة (ماجي) من البشر، ويرغب في أن يصبح إنسانًا ليكون معها، وبتوجيه من ملاك قام بالفعل بالانتقال من الخلود إلى عالم البشر، يكتشف سيث أن عليه السقوط من مكان مرتفع لينضم إلى حبيبته.

فيلم “Stepmom”

فيلم كوميدي من إخراج كريس كولومبوس، تدور أحداثه حول امرأة مريضة تحاول أن تطمئن على استقرار أوضاع أبنائها مع حبيبة زوجها السابق، والتي ستصبح لاحقًا زوجة أبيهم وأمهم البديلة.

الفيلم من بطولة جوليا روبرتس، سوزان ساراندون، وإد هاريس، وقد حازت بطلته سوزان ساراندون على جائزة جميعة نقاد السينما في سان دييجو كأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، كما فاز إد هاريس بجائزة المجلس الوطني للمراجعة النقدية كأفضل ممثل مساعد، حيث تقاسم الفوز مع دوره في فيلم The Truman Show.

 

فيلم “Shakespeare in Love”

هو فيلم رومانسي، من إنتاج عام 1998، من إخراج جون مادين، وبطولة جوينيث بولترو، وجوزيف فينيس.

حاز الفيلم على سبعة جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم لعام 1998.

تقع أحداث الفيلم في القرن السادس عشر حيث تصور علاقة الحب بين وليام شكسبير وإحدى النساء الثريات، والتي تلهمه لكتابة أحد أهم أعماله “روميو وجولييت”.

القصة برمتها خيالية على الرغم من وجود شخصيات مبنية على شخصيات تاريخية حقيقية.

فيلم “I Still Know What You Did Last Summer”

هو فيلم رعب وإثارة، من إنتاج عام 1998، وإخراج داني كانون، وبطولة الممثلة جينيفر لوف هيويت.

الفيلم استمرار لفيلم “I Know What You Did Last Summer”، الذي يحكي قصة صياد سمك بخطاف، يلاحق مجموعة من المراهقين ليقتلهم، وتنجو منه إحدى الفتيات، والذي يستمر بملاحقتها إلى جزيرة في الكاريبي.

فيلم “You’ve Got Mail”

هو فيلم رومانسي من بطولة الممثلين الأمريكيين توم هانكس وميغ رايان، أنتج عام 1998.

يتحدث الفيلم عن علاقة بائعة الكتب البسيطة المثقفة، والمنافس التجاري لمحل الكتب المتواضع الخاص بها، والذي ورثته عن أمها، وفي النهاية وبعد أحداث طريفة جدًا، يقعان في علاقة حب بسبب البريد الإلكتروني.

فيلم “Lethal Weapon”

هو فيلم دراما بوليسية، من إخراح ريتشارد دونر وبطولة كل من ميل جيبسون وداني غلوفر، وإنتاج عام 1998.

ويتناول الفيلم كلًا من البطلين، كثنائي غير متوافق لمحققين في قسم شرطة لوس أنجلوس، وجاري بوسي كخصمهما الأساسي.

فيلم “The Mask of Zorro”

فيلم من أفلام الأكشن الأمريكية من إنتاج عام 1998 ، من إخراج مارتن كامبيل وبطولة أنطونيو بانديراس وأنتوني هوبكنز وكاثرين زيتا جونز وستيوارت ويلسون.

ويحكي الفيلم قصة شخصية “زورو” التي ابتكرها جونستون مكولي.

وزورو الأصلي يهرب من السجن للعثور على ابنته، ولكي ينتقم لموت زوجته من الحاكم الفاسد، ويساعده حليفه في الانتقام.

فيلم “The Man in the Iron Mask”

هو فيلم درامي تاريخي من إنتاج عام 1998، للمخرج راندال والاس، وبطولة ليوناردو دي كابريو، جيريمي أيرونز، وجون مالكوفيتش.

تدور أحداث الفيلم خلال القرن السادس عشر في فرنسا، حيث تعاني البلاد من الحرب التي تجعل الشعب يعيش في الفقر والجوع، بينما لا يهتم الملك لويس الرابع عشر سوى بجمع المال ومعاشرة النساء الجميلات.

يتحد الفرسان الثلاثة المتقاعدون (أراميس، وآثوس، وبورتوس) سعيًا لتغيير الوضع، والانتقام من الملك الفاسد، الذي أرسل ابن آثوس الوحيد إلى الخطوط الأمامية في الحرب كي ينفرد بخطيبته الجميلة (كريستين).

يضع الثلاثة خطة لتحرير (فيليب) توأم الملك السجين الذي لا يعلم بوجوده أحد، حيث إنه مجبر على ارتداء قناع حديدي على وجهه طوال الوقت.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة