ألمانيا: ثلاثة ملايين طفل لاجئ يحصلون على “إعانة الطفل”

إعانة الطفل (DPA)

camera iconإعانة الطفل (DPA)

tag icon ع ع ع

أعلنت ألمانيا أن عدد الأطفال اللاجئين الذين يستفيدون من “إعانة الطفل” بلغ نحو ثلاثة ملايين طفل.

ونقل موقع “دوتشه فيله” عن الإحصاء الأخير الذي أجراه صندوق الأسرة الألماني في برلين، اليوم الخميس 27 من كانون الأول، أن العدد الكلي للحاصلين على إعانة الطفل (Kindergeld) في ألمانيا، بمن فيهم المواطنون، ارتفع بشكل قياسي، إلى نحو 15.35 مليون طفل حتى أواخر تشرين الثاني.

وأوضح رئيس صندوق الأسرة المسؤول عن إعانة الطفل، أنه من الواضح أن أعداد المستحقين لإعانة الطفل في تزايد، مشيرًا بذلك في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (DPA) إلى أبناء المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي من أجل العمل في ألمانيا، وإلى تزايد أعداد المواليد في أجزاء بألمانيا، وإلى تزايد أعداد اللاجئين الذين تعترف ألمانيا بحقهم في اللجوء، والذين لا يحصلون على إعانة طفل إلا بعد قبول طلبات لجوئهم.

وبلغ إجمالي ما دفعته ألمانيا للآباء والأمهات كإعانة لأطفالهم 33.8 مليار يورو حتى تشرين الثاني الماضي، منها 6.9 مليار يورو لأطفال يعيشون في دولة أخرى داخل الاتحاد الأوروبي، و370.5 مليون يورو تم تحويلها لآباء وأمهات على حسابات أجنبية.

وبلغ عدد السوريين من غير الحاملين للجنسية الألمانية في عام 2017 حوالي 699 ألف شخص، ليصبحوا بذلك ثالث أكبر جالية أجنبية في البلاد بعد الأتراك والبولنديين.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت عام 2016 أن الأمهات السوريات اللاجئات أنجبن 18500 طفلًا، مقابل 4800 طفل عام 2015.

وتدفع الحكومة الألمانية للوالد عن كل طفل مبلغًا شهريًا منذ تاريخ ولادته وحتى إتمامه الـ18، ويحصل كل من الولد الأول والثاني على 184 يورو شهريًا، أما الولد الثالث فيحصل على 190 يورو شهريًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة