الأمم المتحدة تطلب 21 مليار دولار للأزمات الإنسانية باستثناء سوريا

المساعدات الإنسانية إلى دول وسط القارة الإفريقية- 12 تموز 2017 (UN)

camera iconالمساعدات الإنسانية إلى دول وسط القارة الإفريقية- 12 تموز 2017 (UN)

tag icon ع ع ع

طلبت الأمم المتحدة بتوفير 21.9 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية على مستوى العالم العام المقبل، ومن ضمنها أربعة مليارات دولار لمساعدة المحتاجين لليمن، وفق ما قالت وكالة “رويترز” اليوم، الثلاثاء 4 من كانون الأول.

وذكرت الوكالة أن المناشدة الموجهة للدول المانحة لا تشمل متطلبات التمويل في سوريا، التي من المتوقع أن تصل بالمبلغ المطلوب إجمالًا إلى 25 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت الأمم المتحدة في الموجز الإنساني العالمي لها إن الاحتياجات لا تزال “عالية” للغاية، وسيحتاج نحو 132 مليون شخص في 42 دولة إلى المساعدة الإنسانية بما فيها الحماية.

ويتطلب تخصيص نحو 21.9 مليار دولار لمساعدة نحو 94 مليون شخص.

ويعتبر السبب الرئيسي للاحتياجات المتزايدة النزاعات المسلحة، وذكر الموجز أن العنف الجاري في بلدان العالم، بما فيها جمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو وسوريا واليمن و”سيستمر على الأرجح” ما يسفر عن احتياجات إنسانية كبيرة.

وقالت المنظمة في بيان إن القتال في اليمن أدى لجعل اليمن الأكثر فقرًا في بلدان الشرق الأوسط، ما أدى إلى تفاقم الاحتياجات الناجمة عن أعوام طويلة من الفقر وانعدام الأمن.

ويحتاج 18.8 مليون يمني للمساعدة في الوقت الحالي، وأما الأشخاص المجبرون بالفرار من منازلهم فهم معرضون للخطر وفق البيان.

ويعيش أكثر من مليوني شخص حاليًا في ظروف صعبة بعيدًا عن منازلهم وهم محرومون من الاحتياجات الأساسية، فيما فقد مليون نازح يمني الأمل بالعوة إلى مناطقهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة