fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد”: ألقينا القبض على أحد الضالعين باغتيال الشيخ بشير الهويدي

الشيخ بشير الفيصل الهويدي - (فيس بوك)

الشيخ بشير الفيصل الهويدي - (فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم باغتيال الشيخ بشير الفيصل الهويدي في مدينة الرقة.

وقال مدير المكتب الإعلامي في “قسد”، مصطفى بالي عبر “تويتر” اليوم، الأربعاء 14 من تشرين الثاني، “بعملية خاصة ألقت قواتنا القبض على قيادي داعشي في الرقة ضالع في اغتيال الشيخ بشير الهويدي”.

وأضاف بالي، “ستطلع قواتنا الرأي العام على ملابسات هذه الجريمة”.

وكان الشيخ الهويدي وجد مقتولًا، مطلع تشرين الثاني الحالي، في سيارته بمدينة الرقة بعدة طلقات أطلقت عليه عن قرب، دون تحديد الجهة التي كان وراء العملية.

وعقب حادثة الاغتيال وجهت اتهامات لـ”قسد” بالوقوف وراء هذه العملية، وشهدت الرقة توترًا كبيرًا خاصةً في أثناء تشييع الهويدي.

وأعلنت ثلاث عشائر هي البوشعبان، الولدة، السبخة، مقاطعتها للعمل مع “قسد”، وقالت في بيان لها إن الشيخ الهويدي كان رافضًا لسيطرة “قسد”، وإنه قتل بعد اجتماعه مع قيادة “قسد” في المجلس المحلي في مدينة الرقة.

لكن “قسد” أصدرت بيانًا عقب اغتيال الهويدي، وقالت إن “اغتياله جريمة أخرى على حساب داعش وإننا ببالغ الحزن، نتذكر دور الشيخ كرأس عشيرة العفادلة وعمله في مجلس الرقة المدني لإعادة بناء المدينة ومجتمعها”.

وأشارت إلى أنه “رغم محاولات داعش لزرع الخوف والفوضى في الرقة سندافع عن أهالي المدينة وعن التقدم والتطور الذي حققناه حتى الآن”.

ويعتبر الهويدي من الوجهاء البارزين الذين ظلوا في الرقة، وحاولوا إيجاد صيغة محلية لحكم المحافظة من قبل أبنائها.

ونشط تنظيم “الدولة” بشكل واسع في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” في الرقة والحسكة ودير الزور.

وأعلن في الأيام الماضية مقتل عدد من قيادات وعناصر “قسد” من خلال تفجير عبوات ناسفة بهم، وذلك في خطوة للتخفيف من الضغط العسكري المفروض عليه في جيب هجين شرق الفرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة