في عيدها السنوي.. “جينيس” تكرم أبرز الفائزين بتحطيم أرقام قياسية

مقر موسوعة "جينيس" (guinness world records)

camera iconمقر موسوعة "جينيس" (guinness world records)

tag icon ع ع ع

كرمت موسوعة “جينيس” قائمة طويلة ضمت أسماء أشخاصًا فعلوا “أشياء مذهلة على نحو فاق الآخرين”.

وذكرت وكالة “رويترز” أن “جينيس” واحتفالًا باليوم السنوي لانطلاقها، اليوم الخميس 8 من تشرين الثاني، كرمت أبرز الفائزين بتحطيم أرقام قياسية، ومنهم الصيني يو جيان يو، الذي استطاع حل مكعب “الروبيك” في ظروف استثنائية، في أسرع وقت ممكن، وهو 15.84 ثانية.

بالإضافة إلى الفريق الأمريكي لكرة السلة الشهير بألعابه الاستعراضية “هارلم جلوبتروترز” الذي لطالما سجل أرقامًا قياسية، أو على الأقل محاولة كسر أرقام قياسية.

ومن أعضاء الفريق: تورتش جورج التي استطاعت القيام خلال العام 2018، بأكبر عدد من تمريرات الكرة أسفل الساقين، كما تمكن بول بولارد العضو أيضًا بالفريق من تسجيل أطول رمية خلفية لكرة السلة لمسافة بلغت 17.71 مترًا.

متى بدأت موسوعة جينيس

تعود فكرة إطلاق موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية، إلى عام 1951، عندما كان هيو بيفر، صاحب مصنع جينيس للبيرة، في رحلة صيد لإيرلندا، وفي أثناء محاولته اصطياد الطيور في البرية، لم يستطع اصطياد أي طير من فصيلة “الزقزاق الذهبي”، على الرغم من مقدرته المتطورة في الصيد.

فأخبره أصدقاءه بأن الطيور في أوروبا قد تكون أسرع من غيرها من الطيور، وهذا ما دفعه عند عودته إلى موطنه، إلى البحث عن كتاب يقدم معلومات عن موقع أسرع الطيور في العالم، لكنه لم يجد.

فقرر أن يؤسس موسوعة تحتوي على تسجيلات قياسية، وتم إنجازها عام 1954، وأطلق عليها موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وسنويًا يتقدم آلاف الأشخاص الذين يجدون في أنفسهم أشياء مميزة لتحطيم أرقام قياسية عالمية، ويتم تقديم الطلب إلى موقع الموسوعة، وينتظر المتقدم الرد.

ولا تقدم موسوعة “جينيس” أي جوائز مالية للفائزين، وإنما يستطيع الفائز الاستفادة من الشهرة التي يحصدها بدخوله الموسوعة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة