صحيفة حكومية: مهلة لطلاب الجامعات والمعاهد المنقطعين

camera iconمقر وزارة التعليم العالي في العاصمة السورية دمشق (موقع الوزارة)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة “تشرين” الحكومية اليوم، الثلاثاء 6 من تشرين الثاني، إن وزارة التعليم العالي منحت طلاب الجامعات والمعاهد المنقطعين منذ العام الدراسي 2010-2011 وحتى العام الدراسي 2016-2017 مهلة جديدة لتسوية أوضاعهم الجامعية لغاية 29 من تشرين الثاني الحالي.

وأصدر وزير التعليم العالي عاطف النداف قرارًا أعلن فيه عن فتح باب التسجيل المباشر للقبول في الجامعات، إذ فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للقبول (العام والموازي) للعام الدراسي 2017-2018 لحملة شهادة الدراسة الثانية العامة بفرعها الأدبي لعام 2018 للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل ضمن المواعيد المحددة، اعتبارًا من الأربعاء ولغاية 22 من الشهر الحالي، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري.

وذكرت الوزارة، وفق “تشرين” أن العام الدراسي 2017-2018 سيعد إيقاف تسجيل حكمًا، ويعتبر الفصل الأول من العام الدراسي 2018-2019 الجالي هو إيقاف تسجيل لمن يرغب.

وذكرت الصحيفة أن بإمكان الطلاب الراغبين بتسوية أوضاعهم تقديم طلباتهم إلى مديرية شؤون الطلاب في الجامعات التي ينتمون إليها.

وذكرت صحيفة “الوطن”، أن وزارة التعليم العالي فتحت باب التقدم إلى التسجيل المباشر لطلاب الشهادة الثانوية الفرع العلمي لعام 2018، الذين لم يتقدموا سابقًا إلى مفاضلة القبول الموازي للعام الدراسي الحالي، أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة.

وفتحت الوزارة، وفق “الوطن”، باب التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي لعام 2018 ممن لم يتقدم إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية أو ليس لديه قبول في المفاضلة العامة للعام الدراسي 2018-2019، وفق الحد الأدنى المعلن من الدرجات والبالغ 3200 درجة بعد طي درجة مادة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.

وفتح باب التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقًا إلى مفاضلة القبول العام أو تقدمو إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة