fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“Netflix” تبدأ بإنتاج سلسلة درامية وثائقية عن محمد الفاتح

لوحة للسلطان العثماني محمد الفاتح (karar)

لوحة للسلطان العثماني محمد الفاتح (karar)

ع ع ع

بدأت شركة “Netflix” بإنتاج مسلسل من ست حلقات يوثق الحقبة التاريخية للسلطان العثماني محمد الفاتح بعنوان “Ottoman rising” يجمع بين الأسلوب الدرامي والوثائقي.

وستنتج “Netflix” المسلسل مع شبكة “STXtv” و مجموعة “Karga Seven Pictures”، وستمتلك شبكة “STX” حقوق التوزيع في الصين وتركيا، بينما تحتفظ الشبكة المنتجة بحقوق البث في بقية العالم، وفق ما قالت صحيفة “ديلي صباح” التركية اليوم، الأربعاء 31 من تشرين الأول.

وسيوثق العمل حقبة السلطان محمد الثاني، المولود عام 1423، والذي تولى العرش في عام 144 بعد أن تنازل والده مراد الثاني عن الحكم.

وغزا الفاتح، عام 1453، القسطنطينية (اسطنبول حاليًا) التي كانت تعتبر عاصمة الحكم البيزنطي، لينهي بذلك الإمبراطورية الرومانية.

وفي فترة حكمه، احتلت الإمبراطورية العثمانية كامل شبه جزيرة البلقان وأخضعت عشرات المنافسين لها.

توفي محمد الفاتح في عام 1481، بعد حروب كبيرة خاضها لمدة ثلاثة عقود، ثبت خلالها فترة حكم الدولة العثمانية التي دامت لنحو 450 عامًا.

وكانت قناة “D” التركية، أنتجت مسلسل “محمد الفاتح” الذي لم يحقق إقبالًا كبيرًا كما كان متوقعًا له.

وكان من المتوقع أن يلقى”محمد الفاتح” منافسة قوية مع المسلسل الملحمي الشهير “قيامة أرطغرل” الذي تعرضه قناة “TRT1″، وهذا ما دفع قناة “D” لتحاشي عرضه في نفس توقيت عرض “أرطغرل”.

ويوثق المسلسل التاريخي  (قيامة أرطغرل) سيرة وحياة وحروب قبائل “كايا” التركية، والتي خرج منها مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه وأول سلاطينها.

وأرطغرل هو والد عثمان الأول، مؤسس السلالة العثمانية، التي حكمت البلقان والأناضول والمشرق العربي وشمال إفريقيا طيلة 600 عام، إلى أن انقضى أجلها مع إعلان قيام الجمهورية التركية عام 1922.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة