fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لامبارد يعود إلى ملعب تشيلسي مع ديربي كاونتي

المدير الفني لنادي دربي كاونتي الإنكليزي فرانك لامبارد (AP)

المدير الفني لنادي دربي كاونتي الإنكليزي فرانك لامبارد (AP)

ع ع ع

يعود الدولي الإنكليزي السابق ولاعب نادي تشيلسي فرانك لامبارد إلى الملعب الذي قضى فيه 13 سنة فيه، مع فريقه الجديد ديربي كاونتي اليوم، الأربعاء 31 من تشرين الأول، عندما يحل ضيفًا على تشيلسي في الدور الرابع لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

وأعرب لامبارد، الذي يعتبر واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ تشيلسي، عن ترقبه لعودة “مميزة” إلى ستامفورد بريدج ملعب ناديه السابق.

وسجل لامبارد مع “البلوز” (تشيلسي) 211 هدف في 484 مباراة في مختلف المسابقات، وأسهم خلال مسيرته بين العامين 2001 و2014، في قيادته إلى سلسلة من الألقاب بينها الدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا في 2012.

وقال المدير الفني لنادي دربي كاونتي إن المباراة ستكون “فرصة مميزة للعودة ورؤية الناس خلف الكواليس، إضافة إلى أكثر من 40 ألف صديق في الملعب”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأضاف لامبارد، في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل اللقاء، “بت عاطفيًا أكثر مع التقدم في السن على ما أعتقد، هذه الأمور تلفت الانتباه لأنني أدرك (…) كم كان تشيلسي مهمًا، وما أدين له به”.

وكان لامبارد أعلن اعتزاله كرة القدم مطلع عام 2017، قبل أن يتوجه لتدريب ديربي كاونتي.

وعمل في مجال التحليل الكروي بعد اعتزاله كرة القدم، في مشوار طويل لعب خلاله مع أندية تشيلسي وويستهام ومانشستر سيتي الإنكليزييين، ونادي نيويورك ستي الأمريكي في نهاية مشواره.

وعبر الدولي الإنكليزي السابق، عن سعادته في تجربته كمدرب لدربي كاونتي، لا سيما خلال الموسم الحالي، الذي أطاح في الدور السابق بمانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وقال، “النادي هو بيتي المهني حاليًا ولدي اربتاط كبير بالنادي (…) لكن لا يمكنني أن أنسى 13 عامًا من مسيرتي”، مضيفًا “كانت فترة مميزة جدًا بالنسبة إلي، كنت محظوظًا لكوني جزءًا من عصر قوي في النادي لذا ستكون (المباراة) أمسية مميزة بالنسبة إلي، أن أعود وأختبر تلك الأجواء مجددًا”.

واعتبر زميل لامبارد السابق في النادي العضو في الجهاز الفني للمدرب ماوريتسو ساري، الإيطالي جيانفرانكو زولا، أن فرانك لامبارد لاعب خط الوسط السابق للمنتخب الإنكليزي “أسطورة في النادي”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة