ليونيل ميسي يعزز أرقامه الاستثنائية أمام الأندية الإنكليزية

camera iconمهاجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي (fociclub)

tag icon ع ع ع

بعد مساهمته في فوز ناديه برشلونة على مضيفة توتنهام الإنكليزي في مواجهات الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل الأرقام الاستثنائية الخاصة به.

وحقق برشلونة فوزًا مستحقًا خارج الديار أمام توتنهام هوتسبير الإنكليزي بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين، الأربعاء 3 من أيلول.

وسجل كل من البرازيلي فيليب كوتينيو وإيفان راكيتيش وليونيل ميسي هدفين، ليرفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة إلى جانب إنترميلان، ويبقى وتوتنهام وبي إس في أيندهوفين في ذيل الترتيب دون نقاط.

ولعب الأرجنتيني أمام مختلف الأندية الإنكليزية 28 مباراة، لتحمل مواجهة توتنهام الرقم 29 من بين تلك المواجهات، بواقع 2424 دقيقة شارك بها نجم نادي برشلونة ميسي.

وسجل ميسي 22 هدفًا في المواجهات جميعها وبلغ معدله التهديفي، هدفًا في كل 110.18 دقيقة، فيما يعتبر نادي آرسنال أبرز ضحايا الأرجنتيني إذ سجل في شباكه تسعة أهداف.

وفي تصريحاته عقب المباراة، قال قائد برشلونة أن الهدف الرئيسي هو الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لأنه “كحبة الكرز فوق التورتة”.

وقال ميسي، “دوري أبطال أوروبا هو قطعة الكرز ونهدف إلى الفوز بجميع الألقاب وتقديم مباريات جيدة في الدوري والكأس ولكن الرغبة الأكبر هي حصد التشامبيونزليغ”.

وانفرد ميسي بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله لخمسة أهداف في مجموع مباراتي دوري المجموعات التي خاضها مع فريقه، ووصل رصيده الكلي من الأهداف في دوري الأبطال إلى 105، ويعتبر الهداف الثاني التاريخي للدوري بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة