الأسد مدعو لحضور حفل استقلال أوسيتيا الجنوبية

رئيس أوسيتيا الجنوبية في زيارة إلى دمشق- 23 تموز 2018 (سانا)

camera iconرئيس أوسيتيا الجنوبية في زيارة إلى دمشق- 23 تموز 2018 (سانا)

tag icon ع ع ع

وجهت أوسيتيا الجنوبية دعوة رسمية إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لحضور حفل الذكرى العاشرة لاستقلالها.

ووفق ما ذكرت المتحدثة باسم الرئاسة في أوسيتيا الجنوبية، دينا غاسييفا، الثلاثاء 7 من آب، فإن بلادها وجهت دعوة إلى الأسد إلى جانب رؤساء “الدول الصديقة” لأوسيتيا، ومن بينهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو.

ويصادف 26 من آب ذكرى استقلال أوسيتيا الجنوبية عن جورجيا، رغم أن عددًا محدودًا من الدول اعترف بهذا الاستقلال، ومن بينها روسيا ونيكاراغوا وصربيا وفنزويلا.

وكان النظام السوري اعترف باستقلال أوسيتيا الجنوبية، في أيار الماضي، معلنًا إقامة علاقات دبلوماسية معها، حيث أجرى رئيسها زيارة إلى دمشق، في 23 من تموز الماضي،ليصبح أول رئيس يزور الأسد رسميًا منذ اندلاع الثورة السورية في آذار 2011.

ولاقى اعتراف النظام السوري بأوسيتيا تنديدًا دوليًا، خاصة من قبل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، باعتبار هذا الإقليم منشقًا عن جورجيا.

وتقع دولة أوسيتيا الجنوبية، وعاصمتها تسخينفالي، وسط جورجيا، وتبلغ مساحتها 3900 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 50 ألفًا و572 نسمة، وانفصلت عن جورجيا عام 2008، بعد معارك بينهما.

ولم يصدر أي تعليق عن النظام السوري بشأن حضور الأسد لحفل استقلال الإقليم، في 26 من آب الحالي، لكن رئيس أوسيتيا الجنوبية، أناتولي بيبيلوف، أعلن السبت الماضي أن رئيس النظام السوري يرتب لزيارة رسمية إلى بلاده، دون تحديد الموعد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة