وزارة الداخلية تنفي اختلاس “جعالة” الشرطة

وزير الداخلية اللواء محمد الشعار (فيس بوك)

camera iconوزير الداخلية اللواء محمد الشعار (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

نفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري ما تم تداوله، عن اختلاس مبالغ مالية من بدل إطعام عناصر الشرطة.

وأصدرت الوزارة بيانًا عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء 17 من تموز، أكدت فيه أنه لا صحة لما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من اختلاس مليارات الليرات المخصصة لإطعام عناصر قوى الأمن الداخلي وذلك بعد صدور قرار بزيادة هذه الجعالة.

وأوضح البيان أن قرار زيادة “الجعالة” اليومية (بدل الإطعام) من 150 إلى 300 ليرة سورية، بدأ تنفيذه من 1 من شباط 2018، وفي ذلك التاريخ تم صرف البدل إلى جميع الوحدات الشرطية.

في حين لم يتضمن البيان ما يشير إلى صحة أو نفي ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام، في 10 من تموز الحالي، عن توقيف اللواء هشام تيناوي، مدير مكتب وزير الداخلية، مع ضباط آخرين بتهمة اختلاس ملياري ليرة سورية، كانت مخصصة لزيادة بدل إطعام عناصر الشرطة.

ودعت الداخلية وسائل التواصل الاجتماعي إلى “توخي الدقة والشفافية وعدم نشر الأخبار الكاذبة تحت طائلة المساءلة القانونية”.

وكانت صفحات إخبارية موالية للنظام، منها “أخبار اللاذقية” و”صدى الوطن”، تداولت خبر توقيف اللواء تيناوي من قبل قاضي التحقيق بدمشق، بعد تأخير استحقاق بدل الإطعام لمدة شهر بالرغم من صرفه من قبل المالية، وذلك بعد صدور قرار بزيادة “جعالة” قوات الجيش والشرطة بنسبة 100%، والذي لم ينفذ إلا في الشهر الثاني، بحسب ما جاء في تلك الصفحات.

وكان مرسوم زيادة رواتب العسكرين، في حزيران الماضي بنسبة 30% أثار جدلًا واسعًا، بسبب عدم شمول عناصر الشرطة بهذه الزيادة.

وردًا على مطالبات عناصر قوى الأمن الداخلي بشمولهم بمرسوم الزيادة، أبرز عضو مجلس الشعب العميد المتقاعد، عبد الرزاق بركات، في إحدى الجلسات، صورة عن المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2012، الذي يتضمن “منح الشرطة كل المزايا التي يتمتع بها الجيش”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة