منتخبات عريقة خرجت مبكرًا من الدور الأول لكأس العالم

camera iconحسرة المنتخب الفرنسي الذي خرج من الدور الأول في مونديال 2002 رغم أنه حامل اللقب (goal.com)

tag icon ع ع ع

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، مع انطلاق منافسات كأس العالم، إلى أداء المنتخبات القوية التي تمتلك تاريخًا كبيرًا في المونديال، وما ستقدمه من أداء وتحقيق نتائج تجعلها تصل إما إلى منصة التتويج أو إلى مراحل متقدمة من المسابقة.

لكن هذه المنتخبات قد تفاجئ جمهورها بأداء ضعيف يجعلها تخرج من الدور الأول من نهائيات العرس الكروي خالية الوفاض، بالرغم من وجود لاعبين عالميين حائزين على جوائز الكرة الذهبية ضمن صفوفها.

وبالعودة إلى النسخ السابقة، خرجت منتخبات كانت مرشحة بقوة لنيل اللقب، لكنها لم تستطيع تجاوز عقبة الدور الأول الذي يبقى هاجسًا يخيف المنتخبات في كل نسخة، وصعدت مكانها منتخبات شكلت مفاجأة ولم تكن مرشحة كما حصل في نسخة 2002، عندما تأهل منتخب السنغال على حساب فرنسا، وكوريا الجنوبية على حساب البرتغال، والسويد على حساب الأرجنتين.

ويتصدر المنتخب الإيطالي والإسباني والبرتغالي والفرنسي قائمة أكثر المنتخبات التي خرجت من الدور الأول خلال البطولات السابقة.

كما تعتبر نهائيات النسخة السابقة التي أقيمت في البرازيل، من أكثر النسخ التي شهدت خروج منتخبات عريقة من الدور الأول، إذ ودعت كل من إنكلترا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا المونديال في حادثة شكلت مفاجأة للجمهور الرياضي، وصعد مكانها كوستاريكا وأوروغواي وأمريكا وتشيلي (بالترتيب).

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة