العراق يعلن قتل قياديين في تنظيم “الدولة” داخل سوريا

الطيران الحربي العراقي ، صورة تعبيرية (العالم اليوم)

camera iconالطيران الحربي العراقي ، صورة تعبيرية (العالم اليوم)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل العشرات من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر تنفيذ غارات جوية داخل الأراضي السورية.

وقالت وكالة الأنباء العراقية “واع“، اليوم السبت 23 من حزيران، إن طائرات “إف 16” نفذت ضربة جوية استهدفت اجتماعًا لقيادات التنظيم، في منطقة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل 45 عنصرًا من صفوف التنظيم، بينهم قياديون، بحسب البيان.

وأوضحت أن العملية كانت بأوامر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، وجاءت بناءً على معلومات استخباراتية من خلية “الصقور الاستخباراتية”، وبالتنسيق والإشراف مع قيادة العمليات المشتركة.

وأشار البيان إلى أن الغارات الجوية استهدفت مجموعة منازل مرتبطة بخندق واحد على منطقة هجين، ولفت إلى أن من بين القتلى قيادات عالية المستوى في التنظيم، وهم المشرف على ملف وزير الحرب، نائب وزير الحرب، عسكري الجزيرة، أحد أمراء الإعلام، ناقل بريد أبو بكر البغدادي، بحسب تعبير البيان.

وكان الجيش العراقي، في 7 من حزيران الحالي، وجه ضربات جوية ضد تنظيم “الدولة” في منطقة هجين.

وتقع المنطقة التي حوصر فيها التنظيم على الضفة اليسرى لنهر الفرات، وتحيط بها المياه من ثلاث جهات، حيث تنتشر مزارعها وبيوتها على سهل فيضي.

وتبعد مسافة 110 كيلومترات إلى الشرق من دير الزور، وحوالي 35 كيلومترًا عن مدينة البوكمال، وتبلغ مساحتها 250 كيلومترًا مربعًا عدا القسم الصحراوي منها.

وتعتبر مدينة هجين مركز ناحية وتضم عدة قرى ومزارع هي غرانيج، الكشكية، أبو حمام، البحرة، حوامه، أبو الخاطر، أبو الحسن.

وفي أيار الماضي، شن الطيران العراقي عدة ضربات جوية على مواقع التنظيم، في منطقة الدشيشة في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، والواقعة على الحدود مع العراق.

كما نفذ العراق أكثر من ضربة جوية داخل الأراضي السورية خلال الأشهر الماضية.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قال في نيسان الماضي إن القوات العراقية ستلاحق التنظيم للقضاء عليه حتى داخل سوريا والمنطقة دون التورط بأي صراع إقليمي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة