“سيرك روسي” وراء إعفاء رئيس هيئة الترفيه السعودية

الملك سلمان بن عبد العزيز وأحمد الخطيب (تعديل عنب بلدي)

camera iconالملك سلمان بن عبد العزيز وأحمد الخطيب (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

بعد سلسلة من الأنشطة والحفلات الترفيهية التي قدمتها هيئة الترفيه السعودية، وخاصة في عيد الفطر، أعفي رئيسها من منصبه.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية منها التلفزيون الرسمي، أمس، الاثنين 19 من حزيران، فإن الديوان الملكي للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر قرارًا بإعفاء أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه من منصبه.

وجاء في البيان الصادر عن العاهل السعودي “يعفى معالي السيد أحمد عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه من منصبه، ويبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لتنفيذه”.

ولم يبين الديوان الملكي أسباب هذا الأمر بإعفاء الخطيب.

في حين نقلت صحيفة “سبق” عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة”  أن سبب الإعفاء هو استقدام الخطيب لفرقة سيرك روسي لتقديم عروض في المملكة وظهور الفتيات في هذا السيرك بلباس “غير لائق”، ما يشكل تجاوزات دينية وأخلاقية، بحسب المصدر.

وأثار هذا الأمر جدلًا بين السعوديين الذي غردوا عبر “تويتر” بضرورة إلغاء هيئة الترفيه، لأنها بحسب رأيهم جلبت المفاسد إلى البلاد.

وأقامت الهيئة عدة فعاليات غنائية في عيد الفطر منها حفلات للمطربات إليسا، وأنغام، والتي لم تشهد الحضور الجماهيري المتوقع، وهي للنساء فقط.

وكان الخطيب يشغل منصب مستشار في الديوان الملكي قبل أن يصدر الأمر الملكي في أيار 2016 بإحداث هيئة ترفيه يكون الخطيب رئيس مجلس إدارتها، وذلك تمهيدًا لرؤية “السعودية 2030” التي انتهجها ولي العهد، محمد بن سلمان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة