“فيفا” تنشر تفاصيل الحفل الافتتاحي لكأس العالم

camera iconاستاد يكاترينبورغ الذي ستقام عليه المباراة الافتتاحية في كأس العالم (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أسماء النجوم المشاركين في افتتاح كأس العالم روسيا 2018.

وقال الاتحاد اليوم، الاثنين 11 من حزيران، عبر موقعه إن ثلاثة نجوم عالميين سيكونون على موعد تاريخي مع المشجعين في ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

وسيقوم كل من الموسيقار العالمي رويس ويليامز والمغنية الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا بإحياء العرض الموسيقي خلال حفل الافتتاح، بينما سيتولى اللاعب البرازيلي رونالدو تقديم الكأس للجماهير.

وسيتخذ حفل الافتتاح لهذا الموسم شكلًا مختلفًا مقارنة مع النسخ السابقة للبطولة، وسيركز العرض على الفقرات الموسيقية، فيما سيقام قبل نصف ساعة من المباراة الافتتاحية، والتي من المقرر أن تنطلق في الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

وإلى جانب الاحتفاء بكرة القدم خلال العرض الافتتاحي والاحتفال بالبلد المضيف، سيشهد الحفل عرضًا موسيقيًا من آيدا جاريفلينا والتي تعتبر من أبرز الأصوات الشابة في روسيا.

وقالت النجمة الموسيقية التي تعد من رموز دار الأوبرا في فيينا “لم أتخيل أبدًا أنني سأكون في يوم من الأيام جزءًا من احتفال ضخم مثل بطولة كأس العالم التي ستقام في بلدي. إن الصورة التي سأقدمها للعالم بأسره ستكون رمزية لأنها مرتبطة بحلم تحول إلى حقيقة”.

وقال مغني “البوب” البريطاني روبي ويليامز “أنا سعيد ومتحمس للعودة إلى روسيا لإحياء عرض موسقي فريد من هذا القبيل”، مضيفًا أن أداء العرض في افتتاح كأس العالم أمام 80 ألف مشجع في الملعب وملايين المشاهدين في أنحاء العالم هو حلم من أحلام الطفولة.

ومن جانب آخر قال الظاهرة البرازيلية رونالدة أن المبارات الافتتاحية دائما ما تكون حافلة بالدلالات الرمزية، لا احد سيعرف ما يحدث خلال الأسابيع الأربعة التي تتواصل فيها البطولة ولكن الجميع على يقين أنها ستكون ذكرى تاريخية.

وتتولى القناة الروسية الأولى إنتاج حفل الافتتاح، الذي سيكون من إخراج فيلكس ميخائلوف الذي علق “يسعدنا أن نقدم شكلًا لحفلي الافتتاح والختام في كأس العالم، فيما ستتجاوز الاحتفالات حدود المستطيل الأخضر لتشمل المدينة والمنطقة المحيطة بملعب لوجينكي.

وتقام المباراة الافتتاحية يوم، الخميس المقبل، بين منتخب الدولة المضيفة روسيا ومنتخب المملكة العربية السعودية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة