بالأرقام.. تيم حسن الممثل السوري الأعلى أجرًا

تيم حسن من مسلسل "تشيللو" (يوتيوب)

camera iconتيم حسن من مسلسل "تشيللو" (يوتيوب)

tag icon ع ع ع

احتل الممثل تيم حسن المرتبة الأولى بين الممثلين السوريين الأعلى أجرًا، عن دوره في مسلسل “الهيبة العودة”.

وبحسب إحصائيات نشرتها شبكة تلفزيون “crisp”، أمس، الأحد 10 من حزيران، جاء الممثل تيم حسن في المرتبة الأولى بأجر بلغ 700 ألف دولار أمريكي عن دوره في مسلسل “الهيبة”، متجاوزًا كلًا من عابد فهد الذي حل ثانيًا بأجر 350 ألف دولار عن دوره في مسلسل “طريق”، وباسل خياط الثالث بأجر 250 ألف دولار عن مسلسل “تانغو”.

وصنفت الإحصائيات الممثلين السوريين بأنهم الأقل أجرًا مقارنة بالممثلين المصريين في دراما رمضان 2018، إذ احتل الممثل المصري الشهير عادل إمام المرتبة الأولى عربيًا بأجر 3 مليون دولار عن مسلسل “عوالم خفية”.

بينما احتلت الممثلة المصرية نيللي كريم المرتبة الأولى بين الممثلات الأعلى أجرًا بمليوني دولار عن مسلسلها “اختفاء”، متجاوزة كلًا من يسرا وغادة عبد الرازق.

في حين لم تتضمن الإحصائيات وجود أي من الممثلين السوريين الذين مثلوا في مسلسلات من إنتاج شركات سورية، والتي تتسم بكون أجورها منخفضة إذ لا يتجاوز أجر ممثل من وزن بسام كوسا أو أيمن زيدان 100 أو 150 ألف دولار.

ويحقق مسلسل “الهيبة العودة” شعبية واسعة وخاصة في لبنان، إذ عبر الممثل تيم حسن عن اعتزازه عندما علم أن أحد السياسيين اللبنانيين المعروفين متابع لمسلسله، وذلك في أثناء اللقاء الذي أجرته معه قناة “MBC” في برنامج “مجموعة إنسان” الذي يعرض في رمضان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة