وافدان جديدان

منتخبات عريقة خارج المونديال

حارس المنتخب الإيطالي جان لويجي بوفون بعد فشل منتخبه بالتأهل إلى المونديال (FIFA)

camera iconحارس المنتخب الإيطالي جان لويجي بوفون بعد فشل منتخبه بالتأهل إلى المونديال (FIFA)

tag icon ع ع ع

تنطلق منافسات نهائيات كأس العالم في روسيا، الخميس 14 من حزيران، وسط غياب منتخبات عريقة اعتاد عشاق الساحرة المستديرة على وجودها في العرس الكروي.

منتخبات لها باع طويل في النهائيات

ولعل منتخب إيطاليا، بطل العام أربع مرات، وأحد أكثر المنتخبات عراقة، يعتبر من أبرز الغائبين، بعدما خسر الملحق الأوروبي أمام السويد بهدف دون مقابل بمجموع المباراتين، وفشل بذلك في التأهل لأول مرة منذ 60 عامًا.

أما المفاجأة الثانية فكانت غياب منتخب هولندا، الملقب بالطواحين، صاحب المركز الثالث في النسخة السابقة، والذي فشل في التأهل إلى النهائيات بعدما حل ثالثًا في المجموعة الأولى خلف كل من فرنسا والسويد.

المنتخب التشيلي، بطل أمريكا الجنوبية في آخر نسختين، هو أيضًا من المنتخبات التي خرجت من التصفيات، بعدما حل سادسًا في تصفيات أمريكا الجنوبية.

كما فشل كل من منتخبي ويلز والولايات المتحدة الأمريكية في التأهل أو حتى الوصول للملحق الأوروبي.

منتخبات إفريقية تغيب في روسيا

وكانت القارة الإفريقية أكثر القارات التي فشلت منتخباتها في التأهل إلى النهائيات، وفي المقدمة المنتخب الجزائري، بعدما حل رابعًا في المجموعة الثانية، ومنتخب غانا الذي حل ثالثًا في المجموعة السادسة.

كما يغيب منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) بطل الأمم الإفريقية في 2015، بعدما حل ثانيًا في مجموعته خلف المغرب.

أما الكاميرون، بطل إفريقيا في 2017 وأكثر منتخب إفريقي خاض النهائيات بسبع مرات، فقدم مستويات متواضعة في مجموعته، ما حرمه من التأهل والوصول إلى المونديال.

منتخبان لأول مرة في مونديال 2018

مونديال روسيا سيكون مميزًا بوصول منتخبين لأول مرة إلى النهائيات، الأول هو بنما، الملقب بالمد الأحمر، والذي حجز بطاقة العبور على حساب المنتخب الأمريكي ليكون مفاجأة التصفيات.

أما المنتخب الثاني فهو أيسلندا، الذي تأهل إلى نهائيات المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تصدر المجموعة الثامنة، الأمر الذي رشحه ليكون الحصان الأسود في النهائيات المقبلة.

العرب حاضرون بقوة

بالنسبة للجمهور العربي، فسيحظى المونديال باهتمام خاص، مع وصول أربعة منتخبات عربية إلى النهائيات لأول مرة في تاريخ المسابقة.

والمنتخبات هي السعودية ومصر والمغرب وتونس، وسط أمل من الجمهور العربي بتحقيق مستويات مميزة، والذهاب بعيدًا في التصفيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة