منحة ألمانية لـ “الترجمة” تشمل السوريين في الأردن والجوار

الجامعة الألمانية- الأردنية (انترنت)
tag icon ع ع ع

أعلنت جامعة “ماغديبورغ- ستاندال” الألمانية عن منحة دراسية مجانية للطلاب المقيمين في الأردن والدول المجاورة، بمن فيهم السوريون.

ووفق ما رصدت عنب بلدي عبر موقع “الجامعة الألمانية- الأردنية“، الخميس 31 أيار، فإن المنحة مقدمة لطلاب الترجمة الحاصلين على درجة البكالوريوس في الأردن والدول المجاورة لها، وذلك للعام الدراسي 2018- 2019.

وبدأ التقديم على المنحة بتاريخ 1 أيار الحالي، فيما ينتهي التقديم عليها بتاريخ 1 أيلول 2018، ومدة الدراسة عام واحد فقط.

وتغطي المنحة كافة تكاليف الدراسة، من رسوم الجامعة إلى بدل شهري يغطي تكاليف المعيشة خلال العام الدراسي، بالإضافة إلى تغطية تكاليف السفر إلى ألمانيا.

وتشترط المنحة أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس في الترجمة (أربع سنوات دراسية)، وأن يكون حاصلًا على درجة نجاح لا تقل عن 70%.

وللتقديم على المنحة يرسل المتقدم استمارة طلب على البريد الإلكتروني التالي:  [email protected]

ويجب أن ترفق استمارة الطلب بالسيرة الذاتية للمتقدم ونسخة عن جواز سفره ونسخة مصدقة عن شهادة تخرجه، بالإضافة إلى رسالة دافع باللغة الإنجليزية.

ويتم اختيار المتقدمين وفقًا لرسالة الدافع واختبار الكفاءة باللغتين العربية والإنجليزية.

وتُقدَّم هذه المنحة بدعم من منظمة “خدمات التبادل الأكاديمي” (DAAD) الألمانية، التي نشأت عام 1925 بهدف تبادل الخبرات الأكاديمية بين دول العالم.

وتدعم منحة “DAAD” ما يزيد على 100 ألف من الطلاب والباحثين الألمان والدوليين، سنويًا، ما يجعلها أكبر منظمة من نوعها في هذا المجال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة