“صطيف الأعمى” يشكر خامنئي على دعم الأسد (فيديو)

الممثل السوري معن عبد السلام بدور "صطيف الأعمى" في مسلسل باب الحارة (MBC)

camera iconالممثل السوري معن عبد السلام بدور "صطيف الأعمى" في مسلسل باب الحارة (MBC)

tag icon ع ع ع

شكر الممثل السوري معن عبد الحق، صاحب لقب “صطيف الأعمى”، المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، على دعم النظام السوري ورئيسه، بشار الأسد.

وفي تسجيل مصور نشره عبر “فيس بوك” اليوم، السبت 12 من أيار، وجه عبد الحق رسالة إلى خامنئئ قال فيها “أنا مواطن عربي سوري فخور بانتمائه العربي وهويته العربية، وأنتم من نصرتم عروبتنا”.

واعتبر أن إيران هي التي نصرت سوريا واليمن، وجردتهما من الظلم، واستشهد بقول الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، “لسوريا أصدقاء حقيقيون لن يسمحوا لها أن تسقط”.

ويأتي ظهوره بعد أيام من صدام إسرائيلي- إيراني على الأراضي السورية، استهدفت فيه إسرائيل مواقع عسكرية لـ”الحرس الثوري” الإيراني على جبهة الجولان المحتل وفي ريف دمشق الغربي.

ومنذ بداية الثورة السورية في 2011، أعلن عشرات الفنانين السوريين انحيازهم إلى جانب النظام السوري، وخرج عدد منهم على الشاشات ليؤكدوا دعمهم المطلق للأسد.

ومن بينهم دريد لحام، سلاف فواخرجي، زهير عبد الكريم، وائل شرف، عارف الطويل، معن عبد الحق، وفاء موصلي، تولاي هارون، بشار اسماعيل، جورج وسوف.

وعلى الجانب الآخر اصطف عدد من الفنانين السوريين إلى جانب الثورة، وعبروا عن دعمهم بشكل واضح لها، وبينهم مازن الناطور، فارس الحلو، كندة علوش، مي سكاف، محمد آل رشي.

وقال عبد الحق في التسجيل مخاطبًا إيران “سندخل القدس محررين وسنسجد في الأقصى باللباس العسكري”.

ولد عبد الحق في مدينة دمشق، وعرف عربيًا باسم “صطيف الأعمى” عن شخصية مثلها في مسلسل “باب الحارة”.

وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في العديد من المسلسلات السورية، من أبرزها “الخوالي” و”بقعة ضوء”.

وفي تصريحات سابقة له بعد تعرضه للضرب في القاهرة، تساءل الفنان “هل هذه الثقافة التي تريدها المعارضة الخارجية لسوريا”، ودعا إلى “التمسك بمسيرة الإصلاح التي يقودها الرئيس الأسد والوحدة والوطنية بين أبناء الشعب السوري لأنها الخيار الوحيد لمواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سوريا”.

وحذر عبد الحق من “نتائج عملية التضليل المدروس والممنهج وتغييب الحقائق وغسل الأدمغة التي تمارسها بعض القنوات الفضائية العربية”، بحسب تعبيره.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة