منحة دراسية من الحكومة اليابانية للطلاب السوريين

طلاب في جامعة طوكيو (japantimes.co.jp)

camera iconطلاب في جامعة طوكيو (japantimes.co.jp)

tag icon ع ع ع

فتحت الحكومة اليابانية باب التقدم على المنحة الدراسية الخاصة بالطلاب السوريين لدراسة درجتي الماجستير والدكتوراه (الدراسات العليا).

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع “السفارة اليابانية في سوريا” فإن التقديم على المنحة ينتهي بتاريخ 15 من حزيران المقبل، على أن يبدأ العام الدراسي عام 2019.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم سوري الجنسية أو من فلسطينيي سوريا، وألا يزيد عمره على 35 عامًا، وأن يكون حاملًا للشهادة الجامعية (البكالوريوس) بدرجة 70% كحد أدنى، بالإضافة إلى إجادته اللغة الإنكليزية أو اليابانية.

وللتقديم على المنحة يتوجب على الطالب تعبئة استمارة الطلب وإرسالها إلى مكتب السفارة اليابانية المؤقت في بيروت، أو سفارة اليابان في الأردن أو مصر أو السعودية أو تركيا، وفي حال كان المُتقدم خارج تلك الدول بإمكانه التقدم عبر إرسال الاستمارة عبر بريد إلكتروني على موقع السفارة اليابانية: [email protected]

وتقدم هذه المنحة برعاية وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية، وغالبًا تقدم الوزارة منحًا دراسية للطلاب الأجانب الذين يرغبون باستكمال دراساتهم العليا في الجامعات اليابانية في إطار برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة اليابانية (MEXT).

وتمر مرحلة قبول المتقدم بأربع خطوات هي، التأكد من الوثائق المطلوبة، امتحان اللغة، مقابلة تجريها مكاتب السفارة، والفحص النهائي في وزارة الخارجية اليابانية بطوكيو، وسيتم إبلاغ المتقدمين الناجحين فقط بعد خطوة “التأكد من الوثائق”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة